هاميلتون يعود للقمة في سباق الذكرى 70 للجائزة الكبرى

قاد لويس هاميلتون زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس للهيمنة على أول مركزين في التجارب الحرة بسباق الذكرى 70 للجائزة الكبرى في حلبة سيلفرستون ببطولة العالم فورمولا 1 يوم الجمعة. وسجل بطل العالم ست مرات، الطامح للفوز الرابع على التوالي بالموسم يوم الأحد ليوسع فارق 30 نقطة مع زميله الفنلندي، أسرع لفة خلال دقيقة واحدة و25.606 ثانية باستخدام إطارات متوسطة وفي مساء حار ولكن ملبد بالغيوم.

وفاز هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد الماضي في نفس الحلبة بعد الانطلاق من المركز الأول رغم تعرضه لثقب بالإطار في آخر لفة.

ومع تحقيقه 87 انتصارا قلص السائق البريطاني الفارق مع أسطورة فيراري مايكل شوماخر صاحب الرقم القياسي عبر التاريخ بالفوز في 91 سباقا بين عامي 1992 و2006.

وكان ماكس فرستابن سائق رد بول الأفضل بين بقية السائقين في الصباح بفارق 0.727 ثانية عن القمة وانتزع منه دانييل ريتشياردو سائق رينو هذا المركز في المساء بينما حل السائق الهولندي الصاعد في المركز الرابع.

وبدا ريسنغ بوينت، الذي عوقب بخصم 15 نقطة بعد قبول احتجاج رينو، أسرع حيث أنهى لانس سترول يوم الجمعة في المركز الخامس واحتل الألماني المخضرم نيكو هولكنبرغ المركز السادس.

وكان هولكنبرغ، الذي يعوض غياب سيرجيو بيريز المصاب بكوفيد-19 والذي ظهرت نتيجة فحصه إيجابية للمرة الثانية، في المركز الرابع في الحصة الأولى.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز الخامس ثم السابع على الترتيب لكن زميله سيباستيان فيتل عانى من مشكلة بالمحرك في المساء وأنهى التجارب في المركز 14.

وسيخلد اللقب يوم الأحد ذكرى أول جائزة كبرى ببطولة العالم بحلبة سيلفرستون في مايو آيار 1950.

المصدر: رويترز

ذات صلة