دينامو بوخارست ينجو من الهبوط من دوري رومانيا

قال الاتحاد الروماني لكرة القدم يوم الخميس إنه قرر زيادة عدد فرق دوري الأضواء المحلي للعبة الشعبية إلى 16 فريقا بدلا من 14 بداية من الموسم المقبل. وأدى هذا القرار إلى إنقاذ دينامو بوخارست أحد أكثر الفرق شعبية في البلاد من الهبوط للدرجة الأدنى.

وسبق لدينامو بوخارست الفوز بلقب دوري رومانيا 18 مرة لكنه لم يتمكن من خوض أخر خمس جولات من الموسم الحالي بسبب وجود حالات إصابة كثيرة بفيروس كورونا سريع الانتشار في صفوفه وكان من المفترض أن يهبط للدرجة الثانية بعد أن احتل المركز 13 وقبل الأخير بين فرق دوري الكبار.

ويعني قرار الاتحاد الروماني‭‭ ‬‬يوم الخميس بزيادة عدد فرق الدوري الأول أن دينامو الذي يعاني من صعوبات مالية سيستمر في دوري الأضواء في الموسم المقبل.

وبناء على القرار الجديد أيضا سيلتقي تشينديا تارجوفيستي فريق الذيل في القسم الأول مع ميوفيني ثالث الترتيب في القسم الثاني في جولة فاصلة للصعود لدوري الأضواء بينما سيصعد أول فريقين في دوري الدرجة الثانية تلقائيا للدرجة الأولى.

وفي يوم الاثنين الماضي توج كلوج بلقب الدوري الروماني للمرة الثالثة على التوالي بعد أن حول تأخره إلى فوز 3-1 على يونيفرسيتاتيا كرايوفا في مواجهة فاصلة ليحسم ممثل البلاد في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

المصدر: رويترز

ذات صلة