سترول الأسرع وعودة هولكنبرغ إلى ريسنغ بوينت

تصدر الكندي لانس سترول جولة التجارب الثانية في جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سيارة فريقه ريسنغ بوينت التي تشبه سيارات مرسيدس بينما تعرض أليكس ألبون سائق رد بول لحادث تصادم مما أدى لظهور الأعلام الحمراء.

وعلى الجانب الآخر سيشارك نيكو هولكنبرغ مع ريسنج بوينت بدلا من المكسيكي سيرجيو بيريز الذي أصيب بفيروس كورونا. وسجل سترول، ابن مالك الفريق، دقيقة واحدة و27.274 ثانية على الحلبة التي كانت سابقا قاعدة جوية في الحرب العالمية الثانية، ليتفوق بفارق ضئيل على ماكس فرستابن الذي تصدر التجارب الأولى في الصباح مع فريقه رد بول.

وحقق فرستابن، الذي تعرض زميله ألبون لحادث تصادم في التجارب المسائية لكنه احتل المركز الثاني في الترتيب العام، دقيقة واحدة و27.422 ثانية في التجارب الأولى المثيرة حين جاء سترول في المركز الثالث.

واكتفى السائق الهولندي بالمركز 14 في المساء بعد أن أعيق في محاولته الوحيدة لتنفيذ لفة سريعة.

ولم يُظهر هولكنبرغ، العائد لخوض سباقين على الأرجح، أي علامات على ابتعاده عن الحلبة واحتل المركزين التاسع والسابع على الترتيب مع فريق تخضع سيارته لتحقيق يتعلق بقانونيتها.

واحتل لويس هاميلتون بطل فورمولا 1 ست مرات المركزين الثاني والخامس في جولتي التجارب أمام مدرجات خالية حيث لا يسمح بحضور الجماهير بسبب جائحة كوفيد-19.

ويتفوق السائق البريطاني، الفائز ست مرات على حلبة سيلفرستون، على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي احتل المركزين السادس والثالث على الترتيب بجولتي التجارب، في الترتيب العام بفارق خمس نقاط بعد ثلاثة سباقات.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركزين الخامس والرابع لكن زميله سيباستيان فيتل لم يشارك في التجارب الأولى بعد أن اكتشف فيراري مشكلة فنية في نظام التبريد بسيارته.

وبعد ذلك احتل السائق الألماني المركز 18 في التجارب المسائية بعد أن استبدل فيراري دواسات سيارته.

وللمرة الأولى هذا الموسم ظهر اسم هولكنبرغ على الشاشات عندما توجه السائق الألماني البديل نحو سيارته قبل عشر دقائق من بدء التجارب ليقود سيارة المكسيكي بيريز.

وأدى السائق الألماني جيدا وهو يرتدي زيا احتياطيا يخص بيريز.

وارتفعت الأعلام الحمراء في الحلبة بعد أن دارت سيارة أنطونيو جيوفيناتسي سائق ألفا روميو حول نفسها في نهاية منعطف بيكتس في التجارب الصباحية ليتناثر الحطام حول الحلبة.

المصدر: رويترز

ذات صلة