جوبير يقود جاز للفوز على بليكانز في دوري السلة الأمريكي

أحرز رودي جوبير رميتين حرتين قبل 6.9 ثانية من النهاية ليقود يوتا جاز للفوز 106-104 على نيو أورليانز بليكانز في استئناف موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في منتجع ديزني وورلد بفلوريدا مساء الخميس. وتوقف الدوري في 11 مارس آذار بعد إعلان إصابة جوبير بفيروس كورونا وكان اللاعب الفرنسي صاحب أول وآخر نقطتين في أول مباراة بعد استئناف الموسم.

وتعرض جوبير لانتقادات عديدة بعد ما فعله في مؤتمر صحفي عقب الخسارة أمام تورونتو رابتورز في مارس وسخر من الحديث عن الفيروس وتعمد لمس جميع أجهزة الصحفيين الموجودة أمامه في المنضدة قبل يومين من التأكد من إصابته بالمرض.

واعتذر اللاعب الفرنسي بعد ذلك وتبرع بمبلغ أكثر من 500 ألف دولار للعاملين بدوام جزئي في ملعب ناديه ومقدمي الخدمات الاجتماعية ضد فيروس كورونا في يوتا وأوكلاهوما سيتي ونظام وزارة الصحة الفرنسي.

وقررت الرابطة استئناف الموسم في ديزني وورلد للحد من التعرض للعالم الخارجي على أن تنتهي البطولة بحلول 13 أكتوبر تشرين الأول على أقصى تقدير.

ويشارك 22 من بين 30 فريقا في فلوريدا وهي الفرق التي تملك فرصة التأهل للأدوار الإقصائية التي تنطلق في 17 أغسطس آب.

ويحتل جاز المركز الرابع في القسم الغربي برصيد 42 فوزا مقابل 23 هزيمة بينما تلقى بليكانز الخسارة 37 مقابل 28 فوزا ويأتي في المركز العاشر في القسم ذاته.

وبعد انتهاء المباريات سيتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

وسيقام ملحق لتحديد صاحب المركز الثامن المؤهل للأدوار الإقصائية في كل قسم إذا كان صاحب المركز التاسع يبتعد بأربعة انتصارات أو أقل عن صاحب المركز الثامن.

وأحنى لاعبو الفريقين رؤوسهم وجثوا على ركبهم خلال عزف السلام الوطني وارتدوا قمصانا حملت شعار ”حياة السود مهمة“.

وانضم المدربون والحكام إلى اللاعبين وجثوا على ركبهم احتجاجا ضد التمييز العنصري وعنف الشرطة وكُتب شعار ”حياة السود مهمة“ على أرض الملعب.

* انتفاضة جاز
وتبادل الفريقان التقدم في بداية المباراة قبل أن يسجل جاز عشر نقاط متتالية ويفرض سيطرته.

لكن بليكانز استعاد توازنه بفضل جرو هوليداي الذي أحرز سبع نقاط في الربع الأول ليتقدم بليكانز 26-23.

وواصل بليكانز هيمنته في الربع الثاني وارتفع الفارق إلى 16 نقطة وهو أكبر تقدم له في المباراة وأنهى الشوط الأول متفوقا 60-48.

ونجح جاز في تقليص الفارق في بداية الربع الثالث بفضل التعاون بين دونوفان ميتشل وجوبير اللذين اضطربت علاقتهما بعدما اتهم ميتشل زميله بالاستهانة بمرض كوفيد-19 قبل أن يعلم بإصابته ويتسبب في نقل المرض إليه أيضا.

واستطاع جاز تقليص الفارق إلى 87-79 بنهاية الربع الثالث إذ سجل جوردان كلاركسون ثماني نقاط في آخر ثلاث دقائق من هذا الربع.

وأفلت زمام المباراة من بليكانز بعدما تأخر 98-97 قبل النهاية بأكثر من أربع دقائق بقليل.

وأدرك بليكانز التعادل 102-102 بعد رمية ثلاثية من جيه.جيه ريديك قبل دقيقتين من النهاية.

وتعادل الفريقان مرة أخرى 104-104 قبل 32.1 ثانية من النهاية.

وحصل جوبير على رميتين حرتين نفذهما بنجاح لتذهب آخر هجمة في المباراة لصالح بليكانز لكن رمية براندون إنجرام الثلاثية لم تكن ناجحة ليخرج فريقه خاسرا ويتأزم موقفه في بلوغ الأدوار الإقصائية.

المصدر: رويترز

ذات صلة