NBA: باكس رابع ناد يغلق مقرّ تدريباته

بات ميلووكي باكس رابع ناد يغلق مقر تدريباته في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين خوفاً من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بحسب ما اعلنت شبكة “اي اس بي ان” الأميركية الأحد.

ولن يتمكن بالتالي النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وزملاؤه من التدريب في مقرّ النادي قبل التوجه إلى أورلاندو حيث من المتوقع استئناف المنافسات في 30 تموز/يوليو الحالي.

وسبق لثلاثة أندية أن أقفلت مقار تدريباتهم في الأيام الأخيرة وهي لوس أنجليس كليبرز، دنفر ناغتس وميامي هيت للسبب ذاته.

يذكر أن رابطة الدوري سمحت في الوقت الحالي بالتدريبات الفردية لأندية دوري كرة السلة الأميركي من أجل تقليص المخاطر في انتقال عدوى وباء كوفيد-19 الذي حصد قرابة 130 الف شخص في الولايات المتحدة حتى الآن.

وتستطيع الأندية استئناف التدريبات الجماعيّة لدى وصولها إلى أورلاندو اعتبارا من الأسبوع الحالي لكن يتعيّن عليها احترام الإرشادات الصحيّة الصارمة المطلوبة.

ومن المتوقّع أن يستأنف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين نشاطه في 30 حالياً بمشاركة 22 فريقا تتنافس على المراكز الـ16 المؤهلة إلى دور البلاي أوف الذي ينطلق في 17 اب/اغسطس.

وسيخوض كل فريق ثماني مباريات مخصّصة للتصنيف النهائي، على أن ينتقل بعد ذلك 16 فريقاً تحتلّ المراكز الثمانية الأولى في كلّ من المنطقتين الشرقيّة والغربيّة، لخوض منافسات الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”.

وستقيم الرابطة مباريات فاصلة في حال الحاجة إلى ذلك لتحديد المراكز، على أن تبدأ منافسات الـ”بلاي أوف” اعتبارا من 17 آب/أغسطس.

وتوقّف موسم 2019-2020 في دوري “NBA” اعتبارا من 11 آذار/مارس بعد تسجيل أول إصابة بين اللاعبين، والتي كانت للفرنسي رودي غوبير من يوتا جاز.

المصدر: وكالات

ذات صلة