قطر وفيفا يعلنان عن بطولة دوليّة للمنتخبات العربيّة العام المقبل

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم في قطر التي تنطلق منافساتها في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

وخلال اجتماع عبر تقنيّة الاتصال المرئي؛ عرض السيد حسن الذوادي، الأمن العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم في قطر، مقترح البطولة على مجلس الفيفا الذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.

وأشار الفيفا إلى أن هذه البطولة ستقام خارج روزنامة المباريات الدوليّة، كاشفا بأن عدد المنتخبات المشاركة لم يحدّد بعد.

وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وستقام البطولة من الأول وحتى 18 كانون الاول/ديسمبر عام 2021 بإشراف اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر و”ستسمح باستعمال البنى التحتية واختبار عمليات التشغيل” المقررة للمونديال.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم أنه وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022 ؛ تعدالبطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبن ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

يذكر أن كأس العالم في قطر وهي الأولى في دولة عربية، ستقام في الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر عام 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة