إلغاء ماراثون نيويورك بسبب جائحة كوفيد-19

أعلن المنظمون يوم الأربعاء إلغاء ماراثون نيويورك، وهو أحد أشهر سباقات الماراثون في العالم، بسبب جائحة كوفيد-19. وقال المنظمون، بالشراكة مع مكتب رئيس بلدية نيويورك، إن قرار إلغاء الماراثون جاء بسبب المخاوف الصحية والأمنية، المتعلقة بفيروس كورونا، على المتسابقين والمشجعين والمتطوعين والعاملين. وكان من المفترض إقامة الماراثون في أول نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مايكل كابيراسو الرئيس التنفيذي لمنظمة (نيويورك رود رانرز) المسؤولة عن التنظيم ”إلغاء ماراثون نيويورك هذا العام أمر محبط لجميع المشاركين، لكن هذا هو الطريق الذي كنا نحتاج إلى أن نسلكه من منظور الصحة والسلامة“.

وهذا الماراثون، البالغ طوله 26.2 ميل (42 كيلومترا)، عادة ما يجذب أكثر من 50 ألف مشارك وأكثر من مليون مشاهد. وقال ميب كيفليزيجي، الفائز سابقا بماراثون نيويورك، إن السباق يملك مكانة خاصة في قلبه وأكد حزنه على إلغاء هذه النسخة.

وكتب كيفليزيجي على تويتر ”هذه القرارات لا تكون سهلة أبدا لكن الحفاظ على صحة وسلامة الناس دائما ما يكون القرار الصحيح. سأراكم في النسخة 50 من ماراثون نيويورك في 2021“.

وسيكون بوسع المتسابقين استعادة الأموال التي دفعوها نظير المشاركة أو التنافس في أي سباق في السنوات الثلاث المقبلة.

ومن بين السباقات الستة الكبرى للماراثون، ألغيت ثلاثة سباقات هذا العام، حيث ألغي في وقت سابق ماراثون بوسطن لأول مرة في تاريخه الممتد على مدار 124 عاما.

وبعد دقائق من إلغاء ماراثون نيويورك يوم الأربعاء، قرر منظمو ماراثون برلين عدم إقامة السباق خلال 2020 بسبب الجائحة أيضا.

وأقيم ماراثون طوكيو في أول مارس آذار بمشاركة المتسابقين البارزين فقط، وتأجل ماراثون لندن من 26 أبريل نيسان إلى الرابع من أكتوبر تشرين الأول. ولم يعلن ماراثون شيكاجو عن أي تغييرات بعد في الموعد المقرر في 11 أكتوبر تشرين الأول.

المصدر: رويترز

ذات صلة