ضربة لآمال سوسيداد بالعودة لدوري الأبطال

تلقت آمال ريال سوسيداد في العودة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ سبع سنوات ضربة جديدة بالخسارة 2-صفر أمام مستضيفه الافيس في قمة اقليم الباسك بدوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الخميس في مباراة أنهاها الفريقان بعشرة لاعبين.

وسجل بورخا ساينز الهدف الأول في الدقيقة 56 من المباراة التي أقيمت خلف أبواب مغلقة لكنه انتظر عدة دقائق قبل الاحتفال بالهدف بعد أن ألغاه الحكم في البداية بسبب التسلل قبل أن يحتسبه بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد.

وطُرد خوسيبا زالدوا لاعب سوسيداد لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 81 كما طُرد توماس بينا لاعب وسط الافيس في الدقيقة 87.

وأحرز البديل مارتن أجيريجابيريا الهدف الثاني لأصحاب الضيافة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر سوسيداد فرصة تخطي أتليتيكو مدريد للمركز الرابع واستمر خامسا برصيد 47 نقطة متأخرا بنقطتين عن أتليتيكو الذي سحق أوساسونا 5-صفر يوم الأربعاء.

ويحتل الافيس المركز 13 برصيد 35 نقطة متقدما بعشر نقاط على منطقة الهبوط.

وكان سوسيداد يحتل المركز الرابع حين توقف الموسم في مارس اذار في خضم جائحة كورونا لكنه أخفق الآن في الفوز بأول مباراتين بعد استئناف النشاط.

واستحوذ سوسيداد على الكرة بنسبة أكبر من الافيس لكنه صنع فرصا قليلة كان أخطرها حين أخفق ميكيل اويارزابال في الاستفادة من تمريرة عرضية من عدنان يانوزاي في الشوط الأول.

وسدد الفريق الزائر كرة واحدة فقط على المرمى في المباراة بأكملها بينما صنع الافيس، الذي يدربه آسير جاريتانو مدرب ريال سوسيداد السابق، الكثير من الفرص وتقدم بشكل مستحق عبر ساينز البالغ من العمر 19 عاما والذي سجل أول أهدافه مع النادي.

وكاد الافيس أن يضاعف الغلة لكن محاولة لوكاس بيريز اصطدمت بالقائم وتابعها لويس روخا لكن حارس سوسيداد أليكس ريميرو أنقذها.

المصدر: رويترز

ذات صلة