لوكلير يقود سيارة فيراري من المصنع إلى مضمار التجارب

قاد الفرنسي شارل لوكلير سيارته فيراري عبر شوارع مارانيلو يوم الخميس بعد أن دبت الحركة في صفوف الفريق الإيطالي العريق للمرة الأولى منذ توقف نشاط بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في مارس آذار الماضي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد حول العالم. وقال الفريق الأحمر صاحب الانجازات الكبيرة إن لوكلير (22 عاما) هو بذلك أول سائق في الحقبة الحديثة يقود سيارة فورمولا 1 عبر شوارع مدينته.

وتأتي هذه الجولة التي سار خلالها لوكلير ببطء بعد 110 أيام من أخر نشاط لسيارة فيراري الجديدة (إس.إف1000) في حلبة التجارب الإسبانية قبل انطلاق الموسم في نهاية فبراير شباط الماضي.
وانتهت الجولة في مضمار فيورانو للتجارب دون أن يقطع لوكلير أي مسافة على متن السيارة بعد ذلك. وقال لوكلير الذي أدرك أن صوت سيارته ربما أيقظ بعض سكان المدينة من نومهم ”أنا عادة لا أحب الاستيقاظ مبكرا لكن صباح اليوم كان هناك سبب قوي للقيام بذلك.“

وأضاف السائق الفرنسي الشاب ”كان من الممتع العودة للسيارة اليوم وبصورة خاصة في مثل هذا المسار المميز. العودة للجلوس خلف المقود تشبه العودة للبيت بعد غياب.“
وأردف لوكلير ”هذه تبدو طريقة شيقة نقول من خلالها إننا جاهزون للعودة للسباقات من جديد.“

ومن المقرر انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 المؤجل في النمسا بسباقين في الخامس و12 من يوليو تموز المقبل بدون جمهور وضمن إجراءات وقائية صارمة.

وقاد لوكلير سيارته صباح يوم الخميس بداية من بوابة المصنع عبر شارع أبيتوني انفيريوري وهو نفس المسار الذي قاد فيه مؤسس الفريق الراحل إينزو فيراري السيارة الأولى للفريق والتي كانت تحمل اسمه في 1947.

وبعد ذلك مر لوكلير أمام متحف فيراري متوجها إلى شارع جيل فيلينيف الذي يحمل اسم سائق الفريق الراحل وصولا إلى مضمار فيورانو.

المصدر: رويترز

ذات صلة