منظمون: تأمين 80 في المئة من منشآت أولمبياد طوكيو

أعلن القائمون على تنظيم أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 يوم الجمعة أنه تم تأمين 80 في المئة من المنشآت التي تضمن نجاح الدورة الأولمبية المقبلة والتي تأجلت جراء الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا إلى العام المقبل. وكانت الخطة الأصلية للدورة تتضمن 43 منشأة لاستضافة الأحداث من بينها ثماني منشآت جديدة. وكان من المقرر أن تنطلق الدورة في يوليو تموز المقبل قبل تأجيلها.

والاستاد الوطني الذي من المقرر أن يستضيف حفلي الافتتاح والختام من بين المنشآت التي أكد المنظمون تأمينها. وفي مارس آذار الماضي اتخذت الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية قرارا غير مسبوق بتأجيل الدورة الأولمبية حتى 2021 بسبب الأزمة الصحية للفيروس سريع العدوى.

وخلال الفترة التي تلت القرار واجه المنظمون سلسلة من المشكلات التي ظهرت في أعقاب التأجيل مثل ارتفاع النفقات وسلامة الرياضيين وتأمين المنشآت.

ويوم الجمعة أعلن توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للدورة الأولمبية أنه تم تأمين معظم منشآت الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وقال المسؤول الياباني عن هذه الخطوة ”نحن نأمل أن نستخدم نفس المنشآت لنفس الرياضات في العام المقبل.“

وأضاف موتو ”تتبقى بعض اللمسات لكن أصبح بوسعنا استخدام 80 في المئة من المقار التي كان من المفترض أن تستخدم في العام السابق. يمكن استخدام هذه المقار ثانية.“

وأشار موتو إلى أن قرية الرياضيين والمركز الإعلامي من بين المنشآت التي لم يتم بعد تأمينها بالكامل.

المصدر: رويترز

ذات صلة