العهد بطل كأس لبنان 2019

العهد بطلا لكأس لبنان على حساب الأنصار

توّج العهد بلقب كأس لبنان 2018-2019 وللمرة السادسة في تاريخه بفوزه على الأنصار بنتيجة (1-0)، السبت، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، بحضور 18 ألف مشجّع.

سجّل هدف العهد الوحيد لاعبه أحمد زريق في الدقيقة 76، ليتوّج العهد بلقبه المحلي الثاني هذا الموسم بعدما جمع بين الدوري اللبناني والكأس.

وحاول العهد افتتاح التسجيل في الدقيقة 6 إثر ضربة حرة نفّذها حسين دقيق وحولها عيسى يعقوبو فوق مرمى الأنصار.

وكاد حسين عواضة أن يفتتح التسجيل للأنصار في الدقيقة 16، بعد انفراده بالجهة اليمنى حيث سدّد كرة بطريقة رائعة لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى مهدي خليل.

ومنع القائم الأيمن للحارس حسن مغنية شباك الأنصار من الاهتزاز، إثر تمريرة متقنة من حسين منذر وصلت إلى أحمد زريق، الذي راوغ دفاعات الأخضر وسدد كرة أرضية ارتدت من القائم.

وأنقذ مهدي خليل، شباك العهد من هدف محقق في الدقيقة (31) بعد عرضية حسام اللواتي قبل أن تصل إلى رأس المنفرد الحاج مالك تال.

وطالب العهد بركلة جزاء في الدقيقة (32) إثر سقوط أحمد زريق داخل المنطقة حيث تلقى بطاقة صفراء بسبب اعتراضه.

وتصدّى مهدي خليل لتسديدة قويّة من حسام اللواتي من خارج المنطقة في الدقيقة (38).

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الأنصار تسجيل هدف الأسبقية عبر حسن شعيتو موني في الدقيقة (56)، إثر تسديدة قويّة أنقذها مهدي خليل إلى الركنية.

وحاول الأنصار التسجيل في الدقيقة (68)عبر تمريرة من سوني سعد أنقذها المدافع خليل خميس في اللحظات الأخيرة قبل وصولها إلى الحاج مالك.

وأنقذت العارضة العهداوية المرمى الأصفر من هدف محقّق بعد ركنية نفذها حسام اللواتي وحوّلها الحاج مالك نحو العارضة.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة (76) إثر تمريرة من مارتن توشيف وحولها أحمد زريق تسديدة أرضية قوية على يسار الحارس حسن مغنية.

وحاول حسن شعيتو موني معادلة الأرقام في الدقيقة (80) حيث سدّد كرة قوية على يسار الحارس مهدي خليل.

وكاد الأنصار أن يسجّل هدف التعادل في الدقيقة (90+1) إثر كرة خطيرة جدا من سوني سعد حيث أنقذ مهدي خليل شباك العهد ببراعة ليحافظ على فوز فريقه وتتويجه بلقب الكأس.

المصدر: وكالات

ذات صلة