الدوري الإيطالي يستأنف مبارياته في 20 يونيو

قال وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا يوم الخميس إن دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم سيستأنف في 20 يونيو حزيران بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن هناك إمكانية لاستئناف مباريات كأس إيطاليا قبل أسبوع واحد على انطلاق الدوري الذي توقف في التاسع من مارس آذار.

وأبلغ سبادافورا الصحفيين بعد اجتماع عبر الفيديو مع ممثلين للاتحاد الإيطالي لكرة القدم واتحاد اللاعبين ورابطة الدوري ”إيطاليا تبدأ من جديد ومن المناسب أن تستأنف منافسات كرة القدم أيضا“.

وسيكون الدوري الإيطالي رابع بطولة دوري من الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف مبارياتها بعد الدوري الألماني، الذي بدأ جديد في 16 مايو أيار، والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي، اللذين من المنتظر انطلاقهما مرة أخرى في يونيو حزيران.

وأنهى الدوري الفرنسي موسمه الشهر الماضي وتم إعلان باريس سان جيرمان بطلا قبل عشر جولات على النهاية.

وقال سبادافورا إن الحكومة الإيطالية أقرت الإجراءات الصحية التي اقترحها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإضافة إلى الخطة البديلة في حالة توقف الدوري مرة أخرى. وأضاف الوزير ”في ضوء ذلك يمكننا أن نقول إن البطولة يمكن أن تبدأ مرة أخرى في 20 يونيو“.

وتتبقى 12 جولة على نهاية الموسم بالإضافة لأربع مباريات مؤجلة من جولات سابقة.

ويتصدر يوفنتوس، الساعي لإحراز اللقب للمرة التاسعة على التوالي، الترتيب برصيد 63 نقطة من 26 مباراة متقدما بنقطة واحدة على لاتسيو الذي يخلو سجله من الهزائم في آخر 21 مباراة في الدوري.

ويتأخر إنتر ميلان بثماني نقاط أخرى في المركز الثالث ولديه مباراة مؤجلة.

ويتبقى في كأس إيطاليا إياب الدور قبل النهائي في مواجهتي نابولي ضد إنتر ويوفنتوس ضد ميلان بالإضافة للنهائي.

وقال سبادافورا إن أحد الاحتمالات المطروحة إقامة مباراتي إياب الدور قبل النهائي في 13 يونيو حزيران والنهائي بعد ثلاثة أيام أخرى.

وأضاف الوزير أن أحد شروط استئناف الدوري الإيطالي ألا يكون هناك أي تأثير لفحوص فيروس كورونا اللازمة ”على حاجة المواطنين الإيطاليين“.

كما قال سبادافورا إن إذا كانت هناك علامات على زيادة جديدة في حالات فيروس كورونا بشكل عام فإن الدوري يجب أن يتوقف مجددا.

وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ”استئناف الدوري الإيطالي رسالة أمل للدولة بأكملها. أنا سعيد وراض“ مضيفا أنه يأمل أيضا في استئناف منافسات الدرجتين الثانية والثالثة بالإضافة للدوري الإيطالي للسيدات.

المصدر: رويترز

ذات صلة