فورمولا 1 لا تزال متفائلة باقامة سباقين في سيلفرستون

لا تزال بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات متفائلة بفرص اقامة سباقين في حلبة سيلفرستون في يوليو تموز وأغسطس آب رغم اجراءات الحجر الصحي التي تم تأكيدها يوم الجمعة. وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل يوم إن بريطانيا ستطبق الحجر الصحي لمدة 14 يوما على كل المسافرين القادمين من الخارج تقريبا اعتبارا من الثامن من يونيو حزيران للحيلولة دون أي انتشار جديد لفيروس كورونا.

وسيتعين على جميع القادمين من دول أخرى، بمن فيهم البريطانيون العائدون، عزل أنفسهم لمدة 14 يوما وتقديم التفاصيل حول مكان إقامتهم بموجب الخطط التى تعارضها شركات الطيران ومجموعات الأعمال والسياسيون على السواء.

ولم يتم منح أي اعفاءات لقطاع الرياضة حيث من المحتمل أيضا أن تتأثر أندية كرة القدم التي تنافس في المسابقات الأوروبية. لكن متحدثا باسم فورمولا 1 ومدير حلبة سيلفرستون ستيوارت برينجل قالا إن المحادثات تتواصل في هذا الشأن. وقال المتحدث ”ناقشنا مع الحكومة الآثار المترتبة على فورمولا 1 وسيلفرستون“.

وتابع ”تتواصل هذه المناقشات حاليا بهدف إيجاد حل مع وضع صحة وسلامة المشاركين في المقام الأول“.

وعبر برينجل لشبكة سكاي عن تفاؤله بالوصول إلى حل. وقال ”تعرف الحكومة تماما أهمية صناعتنا. مازلت متفائلا بامكانية ايجاد حل معقول وعملي يضع العبء على الرياضة بشكل صحيح للوصول إلى أفضل حل“.

ولم ينطلق موسم فورمولا 1 حتى الآن وتم إلغاء ثلاثة سباقات من بينها سباق موناكو الشهير إضافة إلى تأجيل سبعة سباقات أخرى.

وتأمل فورمولا 1 أن ينطلق الموسم في النمسا باقامة سباقين متتاليين في الخامس و12 من يوليو تموز قبل اقامة سباقين آخرين على حلبة سيلفرستون في 26 يوليو والثاني من اغسطس اب.

وبينما تتخذ سبعة من عشرة فرق في فورمولا 1 من بريطانيا مقرا فان اجراءات الحجر الصحي لمدة أسبوعين قد تمثل مشكلة لفريقي فيراري وألفاتاوري ومقرهما إيطاليا إضافة إلى ألفا روميو الذي يعمل فريقه من سويسرا.

المصدر: رويترز

ذات صلة