استئناف الجولة العالمية للريشة الطائرة في أيلول

كشف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة يوم الجمعة عن جدول جديد لموسم 2020 يستأنف بمقتضاه موسم بطولات الجولة العالمية بإقامة بطولة تايوان المفتوحة بين الأول والسادس من سبتمبر أيلول المقبل.

وتضمن البرنامج الجديد تعديلات في مواعيد بطولات في نيوزيلندا واندونيسيا وماليزيا وتايلاند والهند على أن يُستأنف الموسم ببطولتين الأولى في حيدر أباد بين 11 و16 أغسطس آب المقبل والثانية في لينغشوي بين 25 و30 أغسطس.

وحسب البرنامج الجديد فإن البطولة الختامية للموسم والمقررة في قوانغتشو الصينية تأجلت لمدة أسبوع واحد لتختتم بذلك في 20 ديسمبر كانون الأول في حين تأجلت نهائيات بطولتي كأسي توماس وأوبر المقررة في أورهوس الدنمركية الشهر الماضي لتقام بين الثالث و11 أكتوبر تشرين الأول.

وقال توماس لوند الأمين العام للاتحاد الدولي في بيان ”هذا برنامج مكثف لكننا على ثقة بأنه سيشكل إطارا يمكننا من خلاله البدء مرة اخرى عندما يتسنى لنا ضمان السلامة وتوفر إمكانية العودة“.

وأضاف لوند ”في هذه المرحلة من الصعب التكهن بموعد عودة الحركة الدولية ورفع قيود السفر بين الدول.. لكننا لن نستأنف البطولات إلا عندما نتأكد تماما من إمكانية عودة النشاط بأمان“.

وتوقف موسم منافسات الريشة الطائرة بعد بطولة عموم انجلترا في مارس آذار الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية جراء فيروس كوفيد-19 بينما تأجلت بطولات ألمانيا وسويسرا وأستراليا المفتوحة وكذلك بطولة أوروبا.

المصدر: رويترز

ذات صلة