توني نادال: فيدرر الأفضل لكن ديوكوفيتش أصعب منافس لابن شقيقي

قال توني نادال عم اللاعب الإسباني الشهير رفائيل نادال ومدربه السابق إن السويسري روجر فيدرر هو أفضل لاعب تنس في الجيل الحالي لكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هو أصعب منافس واجهه ابن شقيقه خلال مسيرته. وانقسمت الاراء بشأن أفضل لاعب على مر العصور في التنس وسط هيمنة الثلاثي الكبير على اللعبة حيث فازوا بآخر 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ويقترب فيدرر، الذي سيكمل عامه 39 في اغسطس اب، من نهاية مسيرته الحافلة ويتصدر السباق بعد أن حصد 20 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى بينما يطارده الإسباني نادال برصيد 19 لقبا.

ويتأخر الصربي ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب عن المايسترو السويسري برصيد 17 لقبا كبيرا ويصغر نادال بعام. وسيكمل نادال 34 عاما الشهر المقبل.

وقال توني نادال لشبكة يوروسبورت ”فيدرر لاعب رائع. أحب مشاهدته كثيرا. ”لو لم أكن عم رفائيل نادال أو مدربه كنت سأرغب في فوز فيدرر بكل المباريات لكن في النهاية أحب طريقته في اللعب لانه يجمع بين الأناقة والكفاءة.

”أرى أن فيدرر هو اللاعب الأفضل بالمقارنة مع أي لاعب آخر ربما رود ليفر وربما نادال الذي لا يبتعد عنه كثيرا. لكن فيدرر هو الأفضل حاليا“.

وبدا ديوكوفيتش في كامل تألقه هذا الموسم قبل أن يتسبب وباء كورونا في إيقاف منافسات التنس في بداية مارس اذار.

وفاز ديوكوفيتش بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين مع صربيا وأحرز لقبه الثامن في بطولة أستراليا المفتوحة ثم حقق انتصاره الخامس في دبي ليعزز مسيرته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة.

ويتفوق اللاعب الصربي قليلا في سجل المواجهات المباشرة مع نادال المصنف الثاني عالميا حيث فاز في 29 من 55 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

ويتدرب نادال حاليا تحت قيادة كارلوس مويا المصنف الأول عالميا سابقا والقادم مثله من مايوركا بعد الانفصال عن عمه توني في نهاية موسم 2017.

المصدر: رويترز

ذات صلة