انطلاق دوري كوريا الجنوبية لكرة القدم بدون جماهير

انطلق دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية لموسم 2020 يوم الجمعة بمباراة بدون جماهير بين حامل اللقب تشونبوك وضيفه سوون بلووينغز بطل كأس كوريا الجنوبية باستاد كأس العالم في جونجو في مواجهة تأجلت لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وتم‭‭ ‬‬وضع بطاقات صفراء وبيضاء عملاقة تقول ”نراكم قريبا“ على المقاعد الفارغة بينما ارتدى المدربون والبدلاء الكمامات.

واشترت محطات تلفزيونية من عشر دول، أغلبها في آسيا وأوروبا، حقوق بث الموسم. وبث الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم مباراة يوم الجمعة على الهواء مع تعليق باللغة الإنكليزية على حسابات الدوري في تويتر ويوتيوب.

وبعد شوط أول بلا أهداف هز لي دونغ-جوك مهاجم تشونبوك الشباك في الدقيقة 83 لينتزع الانتصار لحامل اللقب.

واحتفل لي بالهدف بإشارة تعني ”الاحترام“ لينضم إلى مبادرة في كوريا الجنوبية للتعبير عن الشكر والامتنان للطواقم الطبية التي تكافح وباء كوفيد-19.

وقال لي سانغ-هايب وهو مشجع لبلووينجز يبلغ من العمر 24 عاما كان يشاهد المباراة في سوون ”كنت أشعر بخيبة أمل لتوقف كل مباريات كرة القدم حول العالم بسبب الفيروس.

”لكن بعد أن شاهدت مباراة اليوم أشعر أن قلبي يخفق بعد فترة طويلة“.

وخففت كوريا الجنوبية، التي أجرت اختبارات واسعة النطاق للكشف عن المصابين بالفيروس وطورت تطبيقات لتتبع المخالطين لاحتواء انتشار العدوى، اجراءات التباعد الاجتماعي اعتبارا من السادس من مايو ايار.

ويأتي انطلاق دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية بعد انطلاق دوري البيسبول يوم الثلاثاء الماضي.

والدوري الكوري هو أقدم بطولة دوري للمحترفين في آسيا، وانطلق عام 1983 عندما كان هللويا، وهو النادي الذي تم حله لاحقا، أول بطل للمسابقة.

وستخوض الفرق 27 مباراة هذا الموسم بدلا من 38 بسبب التأجيل الناتج عن كوفيد-19.

المصدر: رويترز

ذات صلة