NBA: التدريبات ستستأنف تحت قيود صارمة

ستحصل أندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على الضوء الأخضر لاستئناف تدريباتها المحدودة يوم الجمعة بعد أقل من شهرين من توقف البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.
ولن تكون التدريبات معتادة في ظل منع وجود المدربين والمدربين المساعدين غير أنها خطوة نحو الأمام لاستئناف الموسم المتوقف منذ مارس آذار. ووفقا لمذكرة من إدارة البطولة يجب على اللاعبين ارتداء الكمامات داخل المنشآت التدريبية ”ما عدا في أوقات التدريبات البدنية“.

ويجب على الفرق تعقيم جميع الأدوات المستخدمة في التدريبات.

ويمكن أن تلعب التعديلات على أوامر البقاء في المنزل دورا في استئناف تدريبات الفرق إذ بدأت بعض الولايات في تخفيف قيود العزل بينما ما زالت أخرى تفرض قيود التباعد الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام إن هيوستون روكتس ودنفر ناغتس سيفتحان مراكز التدريب على الفور بعد انتهاء أوامر البقاء في المنزل في تكساس وكولورادو.
ومع توقف كل منافسات المحترفين فالعديد من البطولات في أمريكا الشمالية تدرس كيفية استئناف الموسم.

وعادت فرق دوري كرة القدم إلى التدريبات يوم الأربعاء مع الالتزام بالقيود بينما تخطط بطولة ناسكار للسيارات لاستئناف الموسم يوم 17 مايو أيار بدون جماهير.

وكان دوري السلة أول بطولة للمحترفين تتوقف في أمريكا الشمالية بسبب فيروس كورونا بعد التأكد من إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز في بداية مارس.

المصدر: رويترز

ذات صلة