سباق فرنسا للدراجات قد يضطر لتقليص عدد المتفرجين عند الانطلاق

قالت وزارة الرياضة الفرنسية يوم الثلاثاء إن سباق فرنسا للدراجات قد يضطر إلى اتخاذ ترتيبات للحد من عدد المتفرجين للامتثال للحظر المفروض على التجمعات في الأحداث الكبرى التي تتضمن أكثر من 5000 مشارك قبل سبتمبر ايلول لأن السباق سينطلق في أواخر أغسطس اب.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أمام البرلمان يوم الثلاثاء إنه بعد انتهاء فترة العزل العام في البلاد في 11 مايو أيار جراء جائحة فيروس كورونا فان الأحداث الرياضية والثقافية الكبرى خاصة المهرجانات والمعارض التجارية الكبرى وجميع الأحداث التي تجمع أكثر من 5000 مشارك لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر.

ولم يذكر فيليب صراحة سباق فرنسا للدراجات الذي تأجل من موعده الأصلي في 27 يونيو حزيران ليقام بين 29 اغسطس اب و20 سبتمبر أيلول.

وقالت متحدثة باسم وزارة الرياضة ”من السابق لأوانه القول (كيف سيؤثر ذلك على سباق فرنسا) لكنه لا يعني في الوقت الحالي تأجيل أو إلغاء السباق لكنه لا يستبعد اتخاذ ترتيبات خاصة بشأن عدد المتفرجين“.وسباق فرنسا للدراجات أضخم حدث في جدول سباقات المحترفين على الطرق وأكثرها ربحية للفرق. وكان من المقرر إقامته في بادئ الأمر بين 27 يونيو حزيران و19 يوليو تموز.

وفي وقت سابق هذا الشهر قال الاتحاد الدولي للدراجات إن سباق فرنسا تأجل لمدة شهرين.

ومع سريان الحظر على التجمعات حتى سبتمبر أيلول قد يضطر منظمو سباق فرنسا لاقامة أول ثلاثة أيام من السباق وسط قيود على عدد المتفرجين.

وقد يكون هذا غريبا على سباق يفاخر بعدم فرض أي قيود على المشجعين حيث يصطف الألوف على جانبي مسار السباق رافعين الاعلام ويرتدي بعضهم ملابس تنكرية واحتفالية.

المصدر: رويترز

ذات صلة