مقترح من موراي لمساعدة لاعبي الدرجات الأدنى

قال آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا إنه يعتقد أنه يمكن توزيع جوائز البطولات الأربع الكبرى للتنس بشكل أفضل لمساعدة اللاعبين في الدرجات الأدنى والذين يعانون ماليا.
وتوقف موسم التنس في مارس آذار بسبب وباء كوفيد-19 وسيستمر هذا الأمر حتى منتصف يوليو تموز على الأقل وسط معاناة كبيرة للاعبي الدرجات الأدنى الذين يعتمدون فقط على مكافآت البطولات لكسب معيشتهم.

وقال موراي الذي حصد أكثر من 60 مليون دولار من جوائز البطولات في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) ”بالنسبة للاعبين المصنفين بدءا من المراكز 250-300 عالميا ستكون الأمور صعبة. ”في السنوات القليلة الماضية حدث تطور… لكن ربما غير كاف. ”أحيانا نرى مبلغ جائزة الفائز ببطولة كبرى ولا أعرف بضبط لكن تقريبا يقترب من أربعة ملايين دولار“.

وأضاف ”هل يمكن استخدام هذا المبلغ بشكل أفضل وتوزيع جزء بشكل أفضل في الأدوار الأولى للتصفيات أو ربما استخدامه في تطوير مجموعة من البطولات الأصغر؟“

ويتعاون اتحاد اللاعبين مع اتحاد اللاعبات والاتحاد الدولي للتنس إلى جانب منظمي البطولات الأربع الكبرى لتدشين صندوق لمساعدة اللاعبين في الدرجات الأدنى والمتأثرين بتوقف المسابقات.

وكان موراي، الذي تعافى من جراحة في الورك العام الماضي وتوج بلقب بطولة أنتويرب في أكتوبر تشرين الأول، يستهدف العودة بالمشاركة في بطولة ميامي المفتوحة في مارس آذار بعدما بات جاهزا.

وتراجع الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى المركز 129 في التصنيف العالمي في ظل الابتعاد الطويل عن البطولات.

المصدر: رويترز

ذات صلة