دروغبا يقدّم مساعدات للعائلات الأكثر فقرا في كوت ديفوار

قدّم الدولي العاجي السابق ديدييه دروغبا الجمعة بالتعاون مع الفرقة الموسيقية الشهيرة في بلاده “ماجيك سيستم”٬ مساعدات لمئتي عائلة في المناطق الأكثر فقرا في العاصمة أبيدجان ضمن إطار الجهود لمكافحة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وانضمّ دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق إلى المغني الرئيسي في الفرقة ساليف تراوري الملقب ب “أسالفو” إلى المرحلة الثانية من حملة “قافلة التضامن ضد كوفيد-19” المموّلة من قبل جمعيّتهما الخيريّتين، الاتحاد الأوروبي وإحدى الشركات العقارية.

وقال دروغبا المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 مع النادي اللندني “إنه الوقت لإظهار التضامن والرحمة ولمساعدة الناس الأكثر فقرا”٬ مشدّدا على أنه يحمل “مسؤوليّة مدنية”.

وتابع لاعب مرسيليا الفرنسي السابق “لا يمكن للجميع تحمّل البقاء في الحجر الصحّي لعدّة أسابيع. الحياة اليوميّة للشاب الإفريقي ليست ذاتها للشاب الفرنسي”.

وقال منظّمو الحملة أن ألف عائلة في 11 منطقة في العاصمة العاجية ستحصل على الصابون والمعقّمات والأرز وزيت الطهي والسكر على مدى 11 يوما.

من جهته اعتبر أسالفو أن “تشارُك القيم مهمّ جدا بالنسبة للفنانين. على الثقافة أن تكون في خدمة المجتمع”.

وقدّم دروغبا الأحد الفائت المستشفى الخاص بجمعيّته الخيريّة للسلطات العاجية من أجل تحويله إلى مركز لإجراء فحوصات “كوفيد-19”.

وقال المنظّمون أنه خلال المرحلة الأولى التي امتدّت من الثاني إلى التاسع من نيسان/أبريل الحالي، قدّمت الحملة مساعدات بقيمة 150 مليون فرنك افريقي (ما يقارب 230 ألف يورو) إلى خمسة آلاف عائلة.

وأسفر فيروس كورونا المستجد عن 688 إصابة وست حالات وفاة معلنة في ساحل العاج وفق التقرير الرسمي الصادر الخميس.

المصدر: وكالات

ذات صلة