السد يخسر في وداعية تشافي وتأهّل الأهلي السعودي

السّد يخسر في وداعيّة تشافي والأهلي السعودي يخطف التأهّل

أنهى النجم الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد القطري مسيرته كلاعب كرة قدم، بخسارة 0-2 أمام المضيف برسيبوليس الإيراني في الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال آسيا الاثنين لحساب المجموعة الرابعة.

وكانت نتيجة المباراة غير مؤثّرة لناحية عبور السد إلى دور الـ16 إذ جمّع 10 نقاط من مبارياته الخمس الأولى، بينما كان برسيبوليس، وصيف الموسم الماضي، قد خرج من المسابقة بعدما اكتفى بجمع أربع نقاط في الجولات الخمس الأولى.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب آزادي في طهران، سجّل هدفي برسيبوليس مهدي ترابي (16) من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وعلي عليبور (67).

وشهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي، إذ قدّموا له قبل صافرة البداية، قميص الفريق الأحمر موضوعاً في إطار زجاجي كبير، وعلى ظهره اسمه والرقم الذي عرف به في مسيرته (6)، مع تذكارات وباقة من الزهور، قبل أن يردّ قائد السد التحيّة بالوقوف إلى جانب لاعبي الفريق الإيراني خلال الصورة التذكارية لهم قبل المباراة.

كما كانت المباراة الأخيرة أيضاً للبرتغالي جوزفالدو فيريراً مدرب السد، والذي من المتوقّع أن يخلفه تشافي في منصبه الموسم المقبل.

وظهر بيرسبوليس أفضل وأكثر خطورة خلال المباراة، وخطف الهدف الأول من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها مهدي ترابي في أعلى الزاوية اليمنى.

وحاول السد التعويض لكن لاعبيه لم يظهروا بالمستوى المعهود، لاسيما الهداف الجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف اللذين أهدرا اكثر من فرصة.

وحسم برسيبوليس المباراة بالهدف الثاني بانفرادية لعلي عليبور.

وقام لاعبو برسيبوليس ومدربهم الكرواتي برانكو إيفانوفيكش بتحية تشافي في ختام المباراة، بينما قام الإسباني بتحيّة المشجّعين في الملعب.

بدوره، خطف الأهلي السعودي تأهّلاً درامياً إلى دور الـ16 من ضيفه باختاكور الأوزبكي بالفوز عليه باللحظات الأخيرة 2-1.

وسجّل للأهلي هدافه السوري عمر السومة برأسية رائعة في الدقيقة 69، لكن أيغور سيرغييف عادل في الدقيقة 88.

وعندما بدا أن التأهّل بحوزة الفريق الضيف، نجح عبد الرحمن غريب 92 بالتوقيع على هدف الفوز والتأهّل الغالي بتسديدة قوية.

وصار رصيد الأهلي 9 نقاط في المركز الثاني خلف السد المتصدّر 10، أما باختاكور فأنهى مشاركته في المركز الثالث 8 نقاط، وبیرسبولیس في المركز الأخير بـ7 نقاط.

وفي الدور المقبل يلعب الأهلي ضد مواطنه الهلال ذهاباً في 6-8-2019 وإياباً في 13-8-2019.

والدحيل القطري مع مواطنه السد ذهاباً في 6-8-2019 وإياباً في 13-8-2019.

المصدر: وكالات

ذات صلة