الاتحاد الأوروبي لا يعرف متى يمكن استئناف الموسم

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بأنه لا يدري متى يمكن معاودة الموسم القاري الذي توقّف بسبب فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أن اتحاده وضع “خطة أ، ب، أو ج” بحسب الظروف.

وقال تشيفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية ونشرتها السبت “لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء. وضعنا خطة أ، ب أو ج: نحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل. يتعيّن علينا انتظار باقي القطاعات”.

ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشيفيرين “منتصف ايار/مايو، في حزيران/يونيو أو حتى في اخر حزيران/يونيو. ثم إذا لم نتوصّل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح”.

وكشف “ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخّر في الانطلاق” لكنه أضاف “كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطّة نهائيّة”.

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قرارا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته “حتى إشعار آخر”.

وتوقّفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

وتطرّق المسؤول القاري إلى طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحيّة المستجدة فقال بأن “لا وجود للأنانية” في هذا الوضع مؤكّدا بأن “عددا كبيرا من اللاعبين وافق” على هذا الأمر.

وتابع “الأزمة تطال الأندية أيضا ولا شيء سيبقى كما في السابق بعد هذه السنة الرهيبة” مشيراإلى إمكانية أحداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

وأدلى تشيفرين الذي تولّى رئاسة الاتحاد القاري في ايلول/سبتمبر عام 2016 بتصريحات سياسية إلى الصحيفة الإيطالية تتعلّق بالاتحاد الأوروبي بقوله “لقد خاب ظني بالاتحاد الأوروبي. أوروبا غارقة تحت قوانين زائدة، منقسمة، ولهذا السبب فهي ضعيفة. لا وجود للتضامن وهو أمر محزن”.

المصدر: وكالات

ذات صلة