نجما يوتا جاز يتماثلان للشفاء من كورونا

أعلن نادي يوتا جاز الذي يلعب في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين عن شفاء لاعبين في صفوفه كانا أصيبا بوباء كورونا من بينهم الفرنسي رودي غوبير الذي كان أول لاعب في الدوري يصاب بهذا المرض.

وأدّت النتيجة الإيجابيّة لفحص “كوفيد-19” الذي خضع له غوبير قبل انطلاق إحدى المباريات في 11 اذار/مارس في أوكلاهوما سيتي إلى تعليق مباريات الموسم قبل أن يصاب زميله دونوفان ميتشل بالمرض أيضا.

وخضع لاعبو وأفراد من الجهاز الفني ليوتا إلى حجر صحي على مدى 14 يوما ولن يشكّلوا أي خطر على نقل العدوى إلى آخرين بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في يوتا الجمعة.

وسيستمرّ لاعبو يوتا جاز والجهاز الفني للفريق بممارسة سياسة التباعد الاجتماعي على أن يحدَوا من تواجدهم خارج منازلهم إلا للضرورة بحسب تعليمات الدوري الأميركي للمحترفين والمراكز الأميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها.

ويأتي الكشف عن شفاء لاعبين من يوتا غداة الاعلان عن تعافي لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود من وباء كورونا بعد أن جاءت نتيجته إيجابية في 15 اذار/مارس ليصبح بالتالي أول النجوم المعروفين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يتم الإعلان عن تعافيه من الإصابة بمرض “كوفيد-19” بحسب مصادر لم يسمها موقع “ذا أتلتيك” وقناة “إي إس بي إن”، بينما قال وكيل اللاعب، آدم بنساك، لصحيفة “ديترويت فري برس” أن وودز “يشعر بالشفاء والشفاء التام”.

المصدر: وكالات

ذات صلة