تأجيل مباريات في تصفيات كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة إنه قرّر تأجيل جولتين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في مارس آذار بسبب مخاوف من تفشّي فيروس كورونا.

وتم تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات والتي كانت ستقام خلال فترة التوقّف الدوليّة من 25 إلى 31 مارس آذار حتى إشعار آخر ولم يكشف الاتحاد الإفريقي عن مواعيد بديلة.

وتمّ تقديم موعد النهائيّات المقرّرة في الكاميرون إلى شهري يناير وفبراير مطلع العام المقبل لتجنّب موسم سقوط الأمطار ما يعني أن التصفيات يجب أن تكتمل هذا العام.

وقد يتسبّب هذا في تأجيل انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهّلة لكأس العالم والمقرّرة في أكتوبر تشرين الأول.

وينافس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 48 دولة وينضمّ الكثير من اللاعبين إلى منتخباتهم قادمين من مسابقات الدوري الأوروبيّة الكبرى في إيطاليا وفرنسا وإنكلترا وألمانيا وإسبانيا وهي دول تضرّرت بشدّة بسبب فيروس كورونا الذي تسبّب في فوضى للمسابقات المحليّة هناك.

وقرّر الكاف أيضا تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2020 التي كانت مقرّرة في أبريل نيسان وكذلك تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما التي كانت مقرّرة هذا الشهر.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان “يراقب الكاف الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات المختصّة مثل منظّمة الصحّة العالميّة للوقوف على مدى تأثير فيروس كورونا على القارة ومسابقات الاتحاد الإفريقي”.

المصدر: رويترز

ذات صلة