الجمهور يحضر سباق جائزة أستراليا الكبرى للسيارات

أعلن أندرو وستاكوت رئيس مؤسسة سباق جائزة أستراليا الكبرى للسيارات الإثنين أنه، ودون أيّ تغيير، سيسمح للجمهور بحضور السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في ملبورن الأسبوع المقبل وإن استبعاد الحضور الجماهيري بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا “غير وارد”.

وتأجّل سباق جائزة الصين الكبرى وهو الجولة الرابعة من الموسم وكان من المقرّر إقامته في شنغهاي في أبريل نيسان المقبل في حين تقرّر الأحد إقامة الجولة الثانية في البحرين بدون جمهور في 22 مارس آذار الجاري.

وعن إمكانيّة استبعاد الحضور الجماهيري بسبب مخاوف صحية في سباق أستراليا قال وستاكوت في تصريحات إذاعيّة الإثنين “هذا غير وارد”.

وأضاف “.علينا التعامل مع الأمور بذكاء حتى يتسنّى لنا الحفاظ على استمرار الحياة بينما نتّخذ كافة الخطوات الاحترازية الضروريّة.”

وتتّخذ معظم فرق فورمولا 1 من إنكلترا مقرا لها في حين يقع مقرا فريقي فيراري وألفا تاوري في إيطاليا التي تشهد تزايد في حالات الإصابة بالفيروس مؤخّرا.

وعن ذلك يقول وستاكوت “سيارات فريق ألفا تاوري وسيارات فريق فيراري في طريقهم من المطار الآن. لذا فهذا أمر جيد. وأفراد الطواقم الرئيسية في الطريق على متن الطائرات ونتوقع وصولهم خلال 12 أو 24 ساعة.”

وقال الاستاذ الجامعي بريندان ميرفي المستشار الطبي الأول لدى الحكومة الأستراليّة إنه لا يرى أن سباق جائزة أستراليا يمثّل تهديدا للصحة العامة.

وقال عن ذلك “لا دليل على انتشار العدوى في ولاية فيكتوريا في الوقت الحالي”.

وأضاف “لا أشعر بأي قلق في التواجد ضمن تجمعات كبيرة أو في السير في شوارع ولاية فيكتوريا. ولذا فأنا لا أرى أي مخاطر في سباق الجائزة الكبرى.”

وسيقام السباق الافتتاحي للموسم في حلبة ألبرت بارك في ملبورن في 15 مارس آذار.

المصدر: رويترز

ذات صلة