تأجيل مباراة ستراسبورغ وسان جرمان بسبب فيروس كورونا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة عن إرجاء المباراة التي كانت مقررة بين باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر ومضيفه ستراسبورغ السبت بسبب المخاوف من تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الرابطة “بناء على أمر من محافظة با-ران بشأن انتشار فيروس كورونا… ستتأجّل (المباراة)”، بين سان جرمان ومضيفه ستراسبورغ ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين، لتكون أول مباراة يتم إرجاؤها في الدوري الدرجة الأولى منذ وصول الفيروس إلى البلاد.

وكانت مباراة شانبلي ولومان من الدرجة الثانية هي الوحيدة التي تأثرت بالفيروس وفد أقيمت الجمعة خلف أبواب موصدة في مدينة بوفي في محافظة واز الأكثر تضرّرا في البلاد.

وما سرّع في اتخاذ قرار الإرجاء، إعلان السلطات الجمعة عن تكاثر الحالات المشخّصة إيجابيا بالفيروس في هون-ران، المتاخمة لبا-ران حيث مدينة ستراسبورغ.

وتابع بيان محافظة بان-ران “وصول 26 ألف مشجّع الى ملعب مينو، حيث سيأتي ربعهم من هو-ران، هو عامل من المرجح أن يساهم في تفشي كوفيد-19”.

وبعد دقائق قليلة على البيان، أعلن رئيس الوزراء ادوار فيليب إغلاق دور الحضانة والمؤسسات التعليمية لمدة 15 يوما في مقاطعتي واز وهون-ران حيث الفيروس “يتفشى بسرعة كبيرة”.

ويأتي هذا التأجيل قبل خمسة ايام على لقاء سان جرمان، متصدّر الدوري، مع بوروسيا دورتموند الالماني في “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

ووفقا لآخر التقارير الرسمية الصادرة الجمعة، لقي تسعة أشخاص حتفهم جراء فيروس كورونا في فرنسا، فيما أصيب 577.

وتأجّل ماراتون باريس المقرر في 5 نيسان/ابريل المقبل بمشاركة نحو 60 ألف عداء وعداءة، إلى 18 تشرين الاول/اكتوبر،

كما أن السلطات اتخذت قرار إلغاء كلّ المناسبات في الأماكن المغلقة التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص من أجل تجنّب انتشار الفيروس.

المصدر: وكالات

ذات صلة