لاتسيو يستثمر تأجيل قمّة يوفنتوس-إنتر ويتصدّر

ارتقى لاتسيو إلى صدارة الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه بولونيا 2-صفر ضمن المرحلة السادسة والعشرين السبت، مستفيداً من تأجيل القمة التي كانت مقررة بين يوفنتوس وإنتر الاحد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة الدوري الايطالي في وقت سابق السبت تأجيل خمس مباريات بينها مواجهة يوفنتوس وضيفه إنتر وأربع مباريات أخرى الى 13 آيار/مايو المقبل بسبب تفشي الوباء.

والى مباراة القمة، تأجّلت مباريات ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، ساسوولو مع بريشيا وأودينيزي مع فيورنتينا.

وكانت رابطة الدوري أكّدت مساء الخميس إقامة هذه المباريات دون جماهير، في ظلّ ارتفاع عدد المصابين في إيطاليا خصوصا في شمال البلاد قبل أن تعلن إرجاءها.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 900 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 21 منهم.

وبالعودة إلى المباراة، ارتقى لاتسيو إلى الصدارة برصيد 62 نقطة من 26 مباراة مقابل 60 ليوفنتوس من 25 و54 لإنتر من 24 مباراة، بعدما تأجّلت أيضا أربع مباريات من المرحلة الماضية بينها إنتر وسمبدوريا.

وافتتح الإسباني لويس ألبرتو التسجيل لنادي العاصمة بتسديدة زاحفة من على مشارف المنطقة على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (18).

ولم يتأخّر رجال المدرب سيموني إينزاغي لمضاعفة النتيجة عن طريق الأرجنتيني خواكين كوريا بعد تمريرة من البرتو على الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة، فسدّدها قويّة على يسار الحارس على القائم القريب (21).

وقلّص بولونيا، العاشر على لائحة الترتيب، الفارق عندما تابع الهولندي ستيفانو دينسويل كرة براسه إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس الالباني توماس ستراكوشا، قبل أن ترتطم بدينسويل مجددا وتتابع طريقها الى المرمى (53)، إلا أن الهدف ألغي بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو “VAR” التي أظهرت أنّ المدافع الهولندي تابع الكرة بيده.

من جانبه، قفز نابولي إلى المركز السادس عقب فوزه على ضيفه تورينو (2-1).

ووقع هدفي نابولي المدافع اليوناني كونستانتينوس مانولاس (19) وجيوفاني دي لورينزو (82)، في حين اكتفى تورينو بتذليل الفارق عبر سيموني إيديرا (90).

بهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 39 نقطة بفارق 3 نقاط مؤقتاً عن ميلان الذي تأجّلت مباراته ضد ضيفه جنوى بسبب تفشي فيروس كورونا، أمّا تورينو فقد توقّف رصيده عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر: وكالات

ذات صلة