لبنان يهزم البحرين ويتصدر المجموعة الرابعة

انفرد منتخب لبنان للرجال بكرة السلة بصدارة المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021 بتحقيق فوزه الثاني الكبير في التصفيات على حساب نظيره البحريني بنتيجة (116-73) وبفارق 43 نقطة في المباراة التي جرت مساء الاثنين على ملعب مجمّع نهاد نوفل (ذوق مكايل) . وسبق للبنان أن فاز على العراق(87-68) والبحرين على الهند (68-67) في افتتاح التصفيات.

تقدّم الحضور النائب هاغوب ترزيان، نائب الرئيس الأول للاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي،امين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان،أمينة صندوق اللجنة الأولمبية رولا عاصي، رئيس مجلس ادارة شركة “الفا” المهندس مروان حايك ،نائبي رئيس الاتحاد اللبناني ضومط كلّاب وادي بو زخم، الأمين العام المحامي شربل ميشال رزق واعضاء الاتحاد وجمهور غفير ناهز الثلاثة آلاف متفرج.

واستحق منتخب الأرز، بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص ومساعده المدرب جاد الحاج،الفوز لأنه عرف كيف يسيطر على أجواء اللقاء منذ بدايته عبر هجوم ضاغط ودفاع رهيب أربك اللاعبين البحرينيين وارهقهم خاصة في ظل رميات ثلاثية بالجملة من المنتخب اللبناني .

وبات “في جعبة” لبنان فوزين من مباراتين وتصدر الترتيب العام باربع نقاط .وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عبنها فازت الهند على العراق(94-75) في المباراة التي جرت الاثنبن في العاصمة العراقية بغداد.

وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبنانيّ إيلي شمعون ب 26 نقطة (وهو أفضل مسجّل في المباراة)، يليه كريم زينون وعلي منصور ب15 نقطة لكل منهما، ثم أتير ماجوك وعلي حيدر وعزيز عبد المسيح ب12 نقطة لكل منهم، فكريم عز الدين ب11 نقطة ووائل عرقجي ب 10 نقاط.

وكان أفضل مسجّل في المنتخب البحريني، سي جي جايلز ب 21 نقطة.

وخلال استراحة الشوطين جرى تكريم منتخب لبنان للصم والبكم بكرة السلة من قبل النائب ترزيان وامينة صندوق اللجنة الأولمبية رولا عاصي والذي يتدرب تحت اشراف المدرب سركيس كورجيان.

الترتيب
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الخامسة بعد اختتام “النافذة الأولى”:
1-لبنان:4 نقاط
2-البحرين :3 نقاط
3-الهند :3 نقاط
3-العراق:نقطتان

برنامج المباريات
وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات:
-26 تشرين الثاني 2020 :الهند-لبنان
-29 تشرين الثاني 2020:العراق-لبنان
-19 شباط 2021:البحرين-لبنان
– 22 شباط 2021:لبنان-الهند(مجمّع نهاد نوفل)

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة