Tom Dumoulin

ضربة لآمال دومولين في سباق إيطاليا للدراجات

تعرّضت آمال المتسابق الهولندي توم دومولين في المنافسة على لقب سباق إيطاليا للدراجات لضربة قويّة بعدما فقد بطل نسخة 2017 أكثر من أربع دقائق جرّاء حادث تصادم قرب نهاية المرحلة الرابعة الثلاثاء.

وسقط دومولين، الذي كان من أبرز المرشّحين للفوز بالسباق الذي يمتدّ لثلاثة أسابيع، على الأرض بعد حادث تصادم تضرّر منه الكثير من المتسابقين قبل نحو ستّة كيلومترات من خطّ نهاية المرحلة التي امتدّت لمسافة 235 كيلومترا من أوربيتيلو والتي فاز بها الاكوادوري ريتشارد كاراباز.

وحافظ السلوفيني بريموش روغليتش على صدارة الترتيب العام بعدما تسبب حادث التصادم في مشكلة أيضا للعديد من المنافسين على الصدارة.

وعبر دومولين متسابق فريق صن ويب، الذي بدأ الثلاثاء وهو في المركز الخامس في الترتيب العام، خط النهاية محاطا بزملائه في الفريق والدماء تنزف من ركبته اليسرى.

وقال الفريق في بيان “أظهر فحص الأشعة عدم تعرّض دومولين لكسر”.

لكن دومولين ذاته لم يكن متأكّدا من مدى قدرته على الانطلاق في المرحلة الخامسة.

ومن بين المتسابقين الذين تضرّروا بفعل هذا الحادث الإيطالي فينشنزو نيبالي الفائز بسباق إيطاليا مرتين والبريطاني سايمون ييتس.

ويتفوّق روغليتش متسابق فريق غامبو-فيسما في صدارة الترتيب العام بفارق 35 ثانية على ييتس و39 على نيبالي قبل المرحلة الخامسة الأربعاء والتي ستمتد لمسافة 140 كيلومترا من فراسكاتي إلى تيراشينا.

المصدر: رويترز

ذات صلة