ميدفيديف يودّع بطولة روتردام للتنس ومونفيس يتقدّم

ودّع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الأول بطولة روتردام المفتوحة للتنس عقب خسارته أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف 104 الذي تأهّل إلى دور الستة عشر عقب فوزه 6-4 و6-3 الأربعاء.

وانتهت مسيرة ميدفيديف المصنف الخامس عالميا، المعروف منذ فترة طويلة بأنه أحد أفراد الجيل الجديد من اللاعبين المرشّحين للفوز بالبطولات الكبرى، في روتردام بعد 68 دقيقة فقط أمام بوسبيسيل.

ونجح الكندي البالغ عمره 29 عاما، الذي واصل مسيرته الرائعة بعد تأهّله إلى نهائي مونبلييه الأسبوع الماضي، في انقاذ خمس من ست نقاط لكسر الارسال بينما حسم ثلاث لصالحه في طريقه لتحقيق هذا الانتصار الكبير.

وبدأ الفرنسي جايل مونفيس الدفاع عن لقبه في روتردام ‭‭‬‬‬بفوز مقنع 6-3 و6-2 على البرتغالي جواو سوزا.

وعقب فوزه على بوسبيسيل في نهائي بطولة مونبلييه احتاج مونفيس إلى 70 دقيقة فقط للفوز على منافسه البرتغالي بعدما اطلق خمس ضربات إرسال ساحقة واقتنص أربع نقاط لكسر الارسال.

وسيلتقي اللاعب الفرنسي البالغ عمره 33 عاما، الساعي ليكون أول لاعب يفوز بلقب روتردام في عامين متتاليين منذ السويدي روبن سودرلينغ في 2011، مع مواطنه غاييل سيمون الذي فاز على ميخائيل كوكوشكين 7-6 و3-6 و6-3.

وقال مونفيس “لم يكن من السهل أبدا العودة بقوّة بعد الانتصار (في مونبلييه). لكن لدي ذكريات رائعة من العام الماضي”.

وفي مواجهة إسبانية خالصة فاز بابلو كارينيو بوستا على المصنف السادس روبرتو باوتيستا أغوت 6-4 و2-6 و7-6 ليتأهّل إلى دور الثمانية عقب مباراة استغرقت نحو ساعتين ونصف.

وأطلق كارينيو بوستا 11 ضربة ارسال ساحقة وأنقذ سبع نقاط لكسر ارساله ليتأهّل للدور المقبل على حساب مواطنه صاحب التصنيف الأعلى.

وانتفض البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الرابع عقب تأخره بمجموعة لينقذ نقطتين لكسر الارسال في المجموعة الحاسمة ويهزم الهولندي روبن هاسه الذي يلعب على أرضه 3-6 و7-6 و6-4.

وسيلتقي جوفين مع الإيطالي يانيك سينر الذي انسحب منافسه رادو ألبوت.

المصدر: وكالات

ذات صلة