أبطال آسيا: تعادل مثير بين النصر والسد

انتهت المواجهة بين النصر السعودي وضيفه السد القطري بالتعادل بهدفين لمثلهما لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

افتتح النصر النتيجة منذ الدقيقة السابعة عبر عبد الرزاق حمد الله، لكنّ السد نجح في معادلة النتيجة بعد دقيقتين فقط عبر بغداد بونجاح، وبعد العودة من الاستراحة تمكن حسن الهيدوس من التوقيع على الهدف الثاني للسد، ومن تسديدة صاروخية من خارج المنطقة عادل عبد الرحمن العبيد النتيجة للنصر في الدقيقة 53.

وبهذه النتيجة تصدّر سيباهان الإيراني المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على العين الإماراتي 4-صفر، وحل النصر والسد في المرتبة الثانية بنقطة لكل منهما.

وجاءت بداية الشوط الأول مثيرة حيث نجح النصر في افتتاح باب التسجيل بعد مرور سبع دقائق عندما مرر يحيى الشهري كرة لزميله المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي واجه المرمى ولعب الكرة على يمين سعد الشيب (7).

ولم يتأخّر رد السد سوى دقيقة واحدة حتى أدرك التعادل عندما تلقى الجزائري بغداد بونجاح كرة عرضيّة لعبها مباشرة داخل المرمى على يسار الأسترالي براد جونز (9).

ولاحت فرصة للنصر لمعاودة التقدم ولكن رأسية عبد الإله العمري أبعدها المدافع القطري قبل ولوجها مرماه (15) وتهيأت فرصة للسد ولكن أكرم عفيف أضاع الكرة بغرابة (34) وأنقذ براد جونز مرماه من هدف محقق عندما حول كرة أكرم عفيف للركنية (42).

ومع انطلاقة الشوط الثاني ومن هفوة دفاعية توغل حسن الهيدوس بكرة داخل منطقة الجزاء متجاوزاً المدافع قبل أن يضع الكرة على يمين براد جونز (48).

وبعد الهدف القطري المباغت اندفع النصر للهجوم بكلّ خطوطه وتمكّن من التعديل بعدما أرسل عبدالرحمن العبيد كرة قويّة استقرّت في المقص الأيسر للحارس سعد الشيب (53).

وواصل جونز تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقّق عندما تصدى لكرة بونجاح وألغى خطورتها (60) قبل أن يتألّق ويتصدّى لرأسيّة نفس اللاعب ويحوّلها إلى ركنية (71).

ولاحت فرصة للنصر عندما صوب سلطان الغنام كرة قويّة تصدّى لها سعد الشيب بصعوبة بالغة وحولها للركنية (76) وحرمت العارضة النصر من هدف محقّق عندما تصدّت لرأسيّة حمدالله (82).

المصدر: وكالات

ذات صلة