بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

خروج زفيريف وتقدّم جوفين وكيريوس في إيطاليا المفتوحة

واصل ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا مستواه المتراجع مؤخّرا ليودع بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس من الدور الثاني بعد الخسارة 7-5 و7-5 أمام الإيطالي ماتيو بريتيني الثلاثاء.

وفي مباريات من الدور الأول عدل ديفيد جوفين تأخّره إلى انتصار على ستانيسلاس فافرينكا بنتيجة 4-6 و6-صفر و6-2 بينما أثار نيك كيريوس الجدل مرة أخرى في الانتصار 6-3 و3-6 و6-3 على الروسي دانييل ميدفيديف.

وفي قرعة السيدات اضطرت سيرينا وليامز إلى الانسحاب بسبب إصابة في الركبة لتحوم شكوك بشأن مشاركتها في فرنسا المفتوحة التي ستنطلق هذا الشهر.

ووسط مؤازرة جماهيرية كبيرة فاز بريتيني بأوّل ثلاثة أشواط أمام زفيريف قبل أن يستفيق بطل نسخة 2017 ووصيف البطل العام الماضي.

وبعدها أنقذ بريتيني خمس نقاط لكسر ارساله ليتقدّم 6-5 قبل أن يخسر زفيريف، الذي فاز على منافسه الإيطالي في الدور ذاته العام الماضي، المجموعة الأولى بعد أن ارتكب خطأين سهلين وخطأ مزدوجا.

وتبادل اللاعبان كسر إرسال أحدهما الآخر في المجموعة الثانية قبل أن يرتكب زفيريف، الذي أنقذ نقطة لحسم المباراة في الشوط العاشر، العديد من الأخطاء أنهاها بضربة أمامية في الشبكة ليمنح بريتيني انتصارا لا ينسى.

ولم يعبر زفيريف دور الثمانية في أي بطولة منذ بلوغ نهائي أكابولوكو في أوائل مارس اذار.

وقدّم كيريوس مرة أخرى لمحات من تألّقه وأيضا من تصرّفاته السيئة أمام الجماهير.

وفاز اللاعب الأسترالي بالنقطة الأولى في المباراة بضربة إرساله التي أصبحت علامة مميّزة حيث يسدّدها بشكل سريع ومباشر دون أن يرفع ذراعه إلى أعلى وحسم المجموعة الأولى لصالحه قبل أن تطلق الجماهير صيحات استهجان ضده في منتصف المجموعة الثانية بعد تصرف سيء.

وبعد أن خسر ضربة إرساله ليمنح ميدفيديف التقدّم 5-3 سدّد كيريوس الكرة بقوّة في المدرجات وأدار ظهره إلى ميدفيديف وتبادل كلمات مع الحكم قبل أن يتماسك اللاعب الروسي ليفرض مجموعة ثالثة فاصلة.

وكأن شيئا لم يحدث عاد كيريوس إلى المباراة بشكل طبيعي ليسدّد ضربات الارسال الساحقة ويقدّم العديد من اللمحات الرائعة ليحجز مكانا في الدور الثاني حيث سيقابل النرويجي كاسبر رود.

وخسر جوفين المجموعة الأولى أمام فافرينكا قبل أن يسحق منافسه السويسري في المجموعتين التاليتين.

وفي قرعة السيدات كانت إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب تتقدّم على فيكتوريا أزارينكا 6-4 و1-4 في الفترة المسائية قبل أن يتوقّف اللعب بسبب الأمطار.

وسحقت كريستينا ملادينوفيتش مواطنتها الفرنسية كارولين غارسيا 6-1 و6-2 بينما كافحت آشلي بارتي للفوز 4-6 و6-3 و6-4 على فيكتوريا كوزموفا.

وسيواصل المصنفون البارزون في قرعة الرجال مشوارهم الأربعاء عندما يلتقي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميّا، الفائز ببطولة مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي، مع الكندي دينيس شابوفالوف.

ويتقابل رفائيل نادال حامل اللقب مع الفرنسي جيريمي شاردي بينما يلتقي روجر فيدرر مع البرتغالي جواو سوزا.

المصدر: رويترز

ذات صلة