فيدرر ونادال يحطّمان رقماً قياسياً في مواجهة خيريّة

 

تابع ثمانية وأربعون ألف متفرّج في كايب تاون الجمعة مواجهة استعراضية خيرية بين الأسطورتين روجيه فيدرر ورافاييل نادال، في أكبر حضور في التاريخ لمباراة في كرة المضرب.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في المكسيك، عندما حضر 42157 متفرّجاً في أرينا مكسيكو مباراة فيدرر والألماني ألكسندر زفيريف.

وعادت أرباح المواجهة في جنوب إفريقيا إلى مؤسسة أنشأها فيدرر قبل 16 عاماً لدعم تعليم الأطفال في ست دول إفريقية: جنوب إفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، مالاوي، زامبيا وزيمبابوي.

وهذه المباراة السادسة لصالح المؤسسة، لكن الأولى على الأراضي الإفريقية، فيما أقيمت المباريات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة.

وصرّح فيدرر، حامل لقب 20 بطولة كبرى، بعد وصوله الأربعاء إلى كايب تاون “نأمل في جمع ما لا يقلّ عن مليون دولار” من خلال “بيع التذاكر، الرعاة وعشاء للمؤسسة يحضره بيل غيتس”.

وافتتحت السهرة بمباراة في الزوجي بين الملياردير الأميركي غيتس وفيدرر من جهة ونادال ومقدم البرامج الكوميدية الأميركي المولود في جنوب إفريقيا تريفور نواه.

وقال فيدرر المرتبط بعلاقة خاصة مع القارة إذ كان يمضي أيام العطلة في طفولته في جنوب إفريقيا بسبب جذور والدته لينيت التي جلست على مدرجات ملعب كايب تاون ستاديوم “ستبقى هذه المباراة عالقة في ذاكرتي”.

وأضاف فيدرر “أن يكون غريمي الكبير وصديقي رافا هنا أمر رائع”.

المصدر: وكالات

ذات صلة