أبطال إفريقيا: الزمالك يقارع الترجي والأهلي يواجه صنداونز

سحبت قرعة ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم الأربعاء في القاهرة.

وفيما يلي مواجهات ربع النهائي:

الأهلي المصري – ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي
الرجاء الرياضي المغربي – مازيمبي الكونغولي
الزمالك المصري – الترجي الرياضي التونسي
الوداد الرياضي المغربي – النجم الساحلي التونسي

وستقام مباريات الذهاب يومي 28 و 29 شباط/فبراير ومواجهات الإياب ستلعب يومي 6و7 أذار/مارس.

وفي نصف النهائي:

الفائز من مباراة الرجاء الرياضي المغربي و مازيمبي الكونغولي أمام المتأهّل من مواجهة الزمالك المصري والترجّي الرياضي التونسي.

الفائز من مباراة الوداد الرياضي المغربي أمام النجم الساحلي التونسي في مواجهة الفائز من مواجهة الأهلي المصري مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ستلعب مواجهات الذهاب يومي 1و2 أيار/مايو فيما ستقام مباريات الإياب يومي 8و9 من ذات الشهر.

ونجحت أندية ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في التتويج بـ29 لقباً، إذ يملك الأهلي المصري النصيب الأكبر (8 ألقاب) في المقابل تحصل مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري على 5 ألقاب وحصد الترجي الرياضي التونسي، صاحب لقبي النسختين الأخيريتين، 4 ألقاب وجمع قطبا الدار البيضاء 5 ألقاب، الرجاء (3) والوداد (2) واكتفى النجم الساحلي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بلقب وحيد.

وقبل إجراء مراسم القرعة، تم توزيع الفرق الصاعدة إلى مستويين، حيث تواجد في المستوى الأول الفرق المتصدرة لمجموعاتها في دور المجموعات (مازيمبي والنجم الساحلي وصنداونز والترجي) في حين ضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة (الزمالك والأهلي والوداد والرجاء البيضاوي)

وتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع ناد من المستوى الثاني، بشرط أن لا يكون الفريقان قد لعبا في دور المجموعات في نفس المجموعة.

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي، المتوّج بدوري أبطال افريقيا، سيكون في “بروفة أولى” عند مواجهة الزمالك، الفائز بلقب كأس الاتحاد، في السوبر الافريقي يوم 14 شباط/فبراير 2020 في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: وكالات

ذات صلة