ديوكوفيتش يتوّج بلقب بطولة مدريد للتنس

قال المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش إنه عاد لأفضل مستوياته بعد فوزه ببطولة مدريد المفتوحة للتنس للمرة الثالثة الأحد بتغلّبه على ستيفانوس تيتيباس 6-3 و6-4.

وعادل اللاعب الصربي بانتصاره رقما قياسيا بحصوله على اللقب 33 في سلسلة بطولات الأساتذة، ليتساوى مع غريمه الإسباني رفائيل نادال.

وأبلغ ديوكوفيتش الصحفيين “لم أقدّم أفضل ما عندي بعد أستراليا المفتوحة لذلك كنت أتطلع لاستعادة الزخم”.

وأضاف “قدّمت عدّة عروض قويّة هنا، إنه فوز كبير اليوم. أتطلّع لمواصلة هذه المسيرة في روما (في بطولة إيطاليا المفتوحة)”.

وأضاف “إنه (تيتيباس) موهوب للغاية، فاز على رفائيل أمس، لعب حتى وقت متأخّر في المساء وافتقد الحيوية في تحرّكاته وهذا بسبب مباراته الطويلة على الأرجح”.

ونادرا ما أظهر اللاعب اليوناني المصنف الثامن علامات على إمكانية تكرار الأداء الرائع الذي قدّمه السبت حين أطاح بنادال، وكان ديوكوفيتش الحاصل على 15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في سيطرة تامة طيلة المواجهة ليواصل استعداداته القوية لبطولة فرنسا المفتوحة.

ولم يفقد أيّ من أشواط إرساله طيلة البطولة وتقدّم 3-صفر بعدما كسر إرسال تيتيباس مبكرا وسط طقس شديد الحرارة في العاصمة الإسبانية، وتسبّبت تسديداته الخلفيّة المميّزة بمحاذاة الخط الجانبي في مشاكل للاعب اليوناني.

ونجح اللاعب اليوناني المصنف الثامن في مجاراة منافسه الصربي في المجموعة الثانية بمساندة الجماهير لكن ديوكوفيتش كسر إرساله في الشوط التاسع ليتقدّم 5-4 قبل أن يرسل للفوز بالمباراة في الشوط التالي.

المصدر: رويترز

ذات صلة