البريطاني إيفانز يصعد للدور الثاني في أستراليا المفتوحة

صعد البريطاني دان إيفانز المصنف 30 للدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الإثنين بعد فوزه على الأمريكي ماكينزي مكدونالد.

وجاء فوز اللاعب البريطاني في مباراة من خمس مجموعات بعد تلقّيه تحذيرات تتعلق بلياقته البدنية قبل البطولة الكبرى الأولى للموسم لكنه بعد الفوز 3-6 و4-6 و6-1 و6-2 و6-3 في الملعب رقم 14 ربت إيفانز على بطنه عدة مرات.

وكان تيم هينمان كابتن المنتخب البريطاني حذر إيفانز (29 عاما) وطلب منه الانتباه للياقته البدنية قبل البطولة.

وكان هذا أول فوز للاعب البريطاني بعد تخلّفه بمجموعتين ليعزّز انطلاقته في العام الجديد بعد مشاركته مع الفريق البريطاني في كأس اتحاد المحترفين في نسختها الأولى في وقت سابق من الشهر الجاري حيث وصل فريقه لدور الثمانية.

وعن لمسه البطن بعد الفوز قال إيفانز “كانت مجرد مزحة مع فريقي التدريبي”.

وأضاف “المباراة لم تعتمد بالأساس على القوّة البدنيّة بل كانت منافسة ذهنية.. وأنا أشعر بالارتياح لتجاوزها.”

وبهذا يكون إيفانز حقّق تقدّما ملحوظا بالنظر لما كان عليه قبل عام إذ كان في قائمة أول 100 مصنف وأضطر في العام الماضي للمشاركة في التصفيات في ملبورن بارك بعد عودته من إيقاف لمدّة عام بسبب مخالفة لوائح العقاقير والمنشّطات.

ويعلّق الجمهور البريطاني الكثير من الآمال على إيفانز في ظل غياب النجم البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا بسبب الإصابة.

ويقول هينمان إن بوسع إيفانز الوصول لقائمة أول 20 مصنفا على العالم إذا ما اهتم بنظامه الغذائي قليلا لكن إيفانز يقول “لا يمكنني القيام بشيء حيال هذا الأمر الآن.”

المصدر: رويترز

ذات صلة