فيدرر يبدأ مشواره في ملبورن بانتصار رائع

لم يُظهر روجر فيدرر أيّ علامات على تراجع مستواه بسبب عدم خوض مباريات قبل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس واستهلّ المصنف الثالث سعيه نحو لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى بفوز ساحق على الأمريكي ستيف جونسون 6-3 و6-2 و6-2 في الدور الأول الإثنين.

وفي أول مباراة رسميّة له منذ خسارته أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس في البطولة الختامية للموسم في نوفمبر تشرين الثاني، كسر اللاعب السويسري البالغ من العمر 38 عاما إرسال منافسه مبكرا في كلّ من المجموعات الثلاث وأنهى المباراة عندما رد جونسون الإرسال خارج الملعب.

ورغم الأجواء العاصفة، أرسل فيدرر بشكل رائع من البداية وكان يسدّد ضربات ناجحة كلما يحلو له ضد جونسون المصنف 75 عالميا، وواصل اللعب بالقوة نفسها عندما أُغلق سقف ملعب رود ليفر بعد توقّف اللعب بسبب الأمطار.

ويلتقي فيدرر، البطل في ملبورن ست مرات، في الدور الثاني مع الفرنسي كوينتن هاليس الصاعد من التصفيات أو الصربي فيليب كراينوفيتش.

وبعكس الكثيرين من أقرانه قرر فيدرر الذي أحرز آخر ألقابه الكبرى في ملبورن بارك في 2018 عدم المشاركة في النسخة الأولى من كأس اتحاد محترفي التنس فيِ أستراليا هذا الشهر لقضاء مزيد من الوقت مع أسرته قبل المشاركة في موسمه 22 مع البطولات.

وفي مؤتمره الصحفي قبل البطولة السبت الماضي قال فيدرر إنه يهتم بتحقيق بداية سريعة وهو ما فعله في مواجهة المنافس الأمريكي الذي لم يفز بمجموعة واحدة طوال ثلاث مواجهات جمعته بالنجم السويسري.

وقال فيدرر للصحفيين “لم أشارك في أي مباريات مناسبة طوال أسابيع كثيرة جدا في حين خاض كثير من اللاعبين وربما 95 في المئة منهم مباريات (قبل البطولة).”

وأضاف “بالنسبة لي تمثّل الأدوار الثلاثة الأولى أهمية كبيرة في طريق العودة لسابق مستواي والاعتياد على الضغوط والحفاظ على هدوئي حتى يتسنى لي الاستمرار تحت الضغط وأثناء تأخّري في النتيجة.”

وأردف قائلا “هذا جزء من المجهول الذي ربما يكون مخيفا في بعض الأحيان. لكني لم أواجه شيئا من هذا القبيل اليوم لأنني كسرت إرساله مبكرا في كلّ مجموعة وتمكّنت من الاستمرار بسلاسة واللعب بحريّة بعد ذلك. شعرت بأني أسيطر على المباراة.”

وبدأ فيدرر بكسر إرسال منافسه في شوط إرساله الأول ليتقدم 3-صفر ولم يتراجع مطلقا بعد ذلك.

وواجه فيدرر فقط نقطة وحيدة لكسر الإرسال طوال المباراة التي نفذ خلالها عشر ضربات إرسال من النوع الذي لا يرد وكان تفوقه كاسحا فيها كما تظهر النتيجة.

وقال اللاعب السويسري “أعتقد أنه يتعين علي توخي الحذر ذهنيا في كل مباراة وفي كل نقطة.”

المصدر: رويترز

ذات صلة