أستراليا: شارابوفا تنسحب من مباراة استعراضيّة والتمارين تتوقّف

انسحبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالمياً سابقاً في كرة المضرب من مباراة استعراضيّة الثلاثاء في كويونغ، إحدى ضواحي مدينة ملبورن الأسترالية، بسبب الدخان المتصاعد من الحرائق التي ضربت شرق البلاد.

وطلبت النجمة البالغ 32 عاما وقتاً مستقطعاً عندما كانت متعادلة في المجموعة الثانية 5-5 (بعد خسارتها الاولى 6-7) مع الألمانية لاورا سيغموند، زاعمة أن “اللاعبات يتنشّقن الدخان”.

ووصفت شارابوفا التي لعبت بمساعدة ضمّادة لاصقة لتسهيل التنفس، ظروف اللعب بالـ”قاسية”، موضحة أنها عانت “نوبات سعال” في نهاية المجموعة الثانية.

قالت حاملة لقب 5 بطولات كبرى والتي تراجعت إلى المركز 145 عالميا بسبب معاناتها مع الإصابات “طلب منا حكم الكرسي أن نخوض شوطاً إضافياً. من وجهة نظري كان القرار (الانسحاب) حكيماً”.

وحصلت شارابوفا على دعوة من المنظّمين للمشاركة في أستراليا المفتوحة. من جهتها، وصفت سيغموند الدخان بأنه “اخترق بُنيتي، هذه أول مرة ألعب في ظروف مشابهة وأقر بأني شعرت بها في المجموعة الثانية”.

تعليق التمارين

من جهتهم، اضطر منظّمو بطولة أستراليا المفتوحة، إلى إلغاء الحصص التمرينيّة المقرّرة الثلاثاء استعداداً لانطلاق البطولة في 20 الشهر الحالي، وذلك بسبب دخان الحرائق.

وكان من المفترض أن يخوض الروسي ألكسندر زفيريف والبلجيكي دافيد غوفان أولى الحصص التمرينية لليوم الثلاثاء على ملاعب “ملبورن بارك”، على أن يتبعهما المصنف أول عالمياً الإسباني رافايل نادال.

لكن المنظمين قرّروا تعليق هذه الحصص التمرينية، على غرار ما حصل مع كلّ من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الأميركية كوكو غوف والتشيكية كارولينا بليشكوفا.

وقال المنظّمون في بيان “تم تعليق التمارين مؤقتاً هذا الصباح بسبب رداءة نوعية الهواء”، مشدّدة بأن مباريات التصفيات المؤهلة القرعة الرئيسية ستجرى كما هو مخطط لها.

وأضاف البيان “الظروف في الموقع تتحسن وتتم مراقبتها باستمرار”.

وأشار بيان المنظمين إلى إن القرارات القادمة ستتخذ بالتشاور مع فريق طبي والمكتب الأسترالي للأرصاد الجوية، مضيفاً “كما هو الحال دائماً، فإن صحة وسلامة اللاعبين والموظفين والمشجعين هي من أولوياتنا”.

وأسفرت حرائق الغابات عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً وتدمير أكثر من 2000 منزل، وقد وصل الدخان إلى العديد من المدن بما في ذلك ملبورن.

وكانت إدارات الإطفاء في أستراليا أعلنت الثلاثاء نجاحها في كبح أقوى “حريق ضخم” عرفته البلاد والذي بقي لثلاثة أشهر خارجاً عن السيطرة، فيما يتوقع أن يبدأ هطول الأمطار قريباً في المناطق المنكوبة.

المصدر: رويترز

ذات صلة