ديوكوفيتش يقود صربيا لنهائي كأس المحترفين للتنس

قدّم المصنف الثاني عالميا نوفاك ديوكوفيتش أداء فنيّا عاليّا السبت وفاز على دانييل ميدفيديف في سيدني ليضمن لمنتخب بلاده صربيا الظهور في الدور النهائي لكأس اتحاد محترفي التنس في نسختها الأولى.

وفاز النجم الصربي على منافسه الروسي فارع الطول 6-1 و5-7 و6-4 بعد أن استبسل في مواجهة المنافس البالغ طوله 198 سنتيمترا وأجبره على ارتكاب الكثير من الأخطاء.

وفي نهائي البطولة الأحد ستلتقي صربيا مع الفائز من مواجهة أستراليا صاحبة الضيافة، بقيادة أليكس دي مينو، وإسبانيا فريق رفائيل نادال.

وفي وقت مبكر السبت فاز الصربي دوسان لايوفيتش على منافسه الروسي الأعلى تصنيفا كارين ختشانوف لتتقدّم صربيا 2-صفر وتضمن الفوز قبل مواجهة الزوجي.

وقبل أقلّ من أسبوعين من موعد انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي قدّم ديوكوفيتش درسا ربما يستفيد منه بعض أفضل لاعبي العالم في كيفية الصمود في مواجهة المنافس الروسي العنيد ابن الثالثة والعشرين والذي كثيرا ما تفوّق على العديد من كبار محترفي اللعبة.

وفي ظلّ تفوّق ميدفيديف بفضل قوّة ضرباته الأماميّة والخلفيّة وكذلك ضربات إرساله لجأ ديوكوفيتش إلى الكرات الساقطة والضربات الخلفيّة القويّة غير العالية ليجبر اللاعب الروسي على التواجد في أماكن صعبة وغير مريحة بالنسبة له في الملعب.

ولجأ اللاعب الصربي أيضا لإرسال الكرات بالقرب كثيرا من اللاعب الروسي بدلا من إرسال الكرة إلى مواقع واضحة للمنافس صعب المراس والذي لم يخسر طوال البطولة حتى هذه المواجهة.

وقال اللاعب الصربي إن أسلوبه نجح ومن ثم فاز بالمجموعة الأولى قبل أن يعود الروسي ويقتنص المجموعة الثانية.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة “بدأ (ميدفيديف) في تبين وفهم الاستراتيجية وأضطررت أنا لتعديل طريقتي وإجراء بعض التغييرات”.

وبعد الفوز في المجموعة الأولى خسر اللاعب الصربي أربعة أشواط متتالية في المجموعة الثانية التي انتهت بفوز اللاعب الروسي ومن ثم تأجّل الحسم.

وحطّم ديوكوفيتش مضربه بعد أن تراجع أداؤه وبدا غير قادر على الاستمرار بقوّة رغم أن المباراة كانت بعيدة عن الأجواء الحارة التي ساهمت في اشتعال حرائق الغابات في أستراليا.

وفي المجموعة الثالثة الفاصلة تلقي ديوكوفيتش تشجعيا كبيرا من الجمهور الصربي المتحمس تماما كما حدث في مباريات سابقة.

ونجح اللاعب الصربي في كسر إرسال منافسه الروسي في الشوط الخامس من المجموعة لتنتهي المباراة باصطدام كرة ميدفيديف بالشبكة.

المصدر: رويترز

ذات صلة