تنس

الكسندروفا تواجه ريباكينا في نهائي شينتشين للتنس

تفوّقت الروسيّة إيكاترينا الكسندروفا المصنفة الخامسة على غاربين موغوروزا المصنفة السادسة 6-4 و6-3 لتتأهّل لنهائي بطولة شينتشين المفتوحة للتنس الجمعة.

واحتاجت الكسندروفا إلى 76 نقطة لتهزم اللاعبة الإسبانية، الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، وبلغت ثاني نهائي لها ببطولات اتحاد اللاعبات المحترفات. وستبحث عن أول لقب لها عندما تواجه إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان المصنفة السابعة.

وقالت الكسندروفا “كانت مباراة صعبة منذ البداية. لعبت بهدوء أكبر من الأمس وهذا ساعدني كثيرا. أنا سعيدة بتقديم أفضل أداء لي وأتمنى التتويج غدا”.

ولم تتمكّن موغوروزا من استيعاب قوّة ضربات الكسندروفا التي كسرت الإرسال مرتين في كلّ مجموعة وحاولت موغوروزا تأجيل هزيمة لا مفر منها بعد أن خسرت في خمسة من أول ستة أشواط بالمجموعة الثانية.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي فازت ريباكينا على التشيكية كريستينا بليسكوفا 6-2 و7-5 في 72 دقيقة لتبلغ ثالث نهائي لها ببطولات اتحاد المحترفات.

وحصلت ريباكينا، التي أطاحت بالمصنفة الثالثة إليسه ميرتنز من دور الثمانية، على 80 في المئة من نقاط إرسالها الأول واستغلت ثلاث من ست نقاط لكسر الإرسال ولم تخسر أي إرسال.

المصدر: رويترز

ذات صلة