هاتريك كريستيانو رونالدو يطير بيوفنتوس فوق كالياري

قاد النجم كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز على كالياري برباعيّة نظيفة الإثنين في المرحلة 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجّل الدون البرتغالي أول هاتريك له في الدوري الإيطالي في الدقائق 49 بعد مراوغة رائعة لحارس المرمى، 67 من ركلة جزاء صنعها النجم الأرجنتيني ديبالا، 82 من تسديدة باليسرى، بعد أن تلقّى كرة البرازيلي دوغلاس كوستا.

ودوّن الهدف الرابع الأرجنتيني البديل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين 81، بعد أن دخل في الدقيقة 70 بديلاً لديبالا، وبتمريرة حاسمة من رونالدو نفسه.

ويتشارك يوفي الصدارة مع إنتر ولكل منهما 45 نقطة.

أما كالياري ففي المركز السادس بـ29 نقطة.

وهذا أول هاتريك لرونالدو في الدوري الإيطالي (مباراته رقم 46 في المسابقة)، علماً أنه سجل هاتريك ليوفي الموسم الماضي لكن في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد.

وصار رصيد رونالدو 47 هاتريك مع جميع الأندية التي لعب لها، و56 هاتريك بشكل عام (بحسب أوبتا).

ولم يكتف رونالدو بذلك، بل سجل في 5 مباريات متتالية في الدوري الايطالي لأول مرة.

وكان رونالدو سعيداً بالثلاثيّة مشدّداً بتصريح تلفزيوني قال فيه: “الأمر الأهم على الإطلاق هو أن يفوز الفريق. لعبنا جيداً وخلقنا الكثير من فرص التسجيل”.

وأفاد البرتغالي أنه “سعيد جداً بالهاتريك، الثاني له بقميص يوفنتوس بعد الذي سجله الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن النهائي (3-0)، معوضا خسارة فريقه ذهابا 0-2.

وتابع “الأمر الأهم على الإطلاق هو أن نضع إنتر تحت الضغط. نحن نتحسن من مباراة الى أخرى، ليس فقط في الدفاع بل في الوسط والهجوم. نحن فريق متكامل وعلينا أن نعمل معا في كل حركة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة