فيراري تتصدر التجارب الحرة لسباق أذربيجان

فيراري تتصدر التجارب الحرة لسباق أذربيجان

انطلق شارل لوكلير سائق فيراري بسرعة كبيرة في جولة التجارب الحرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد دراما مثيرة حدثت في الجولة الصباحية تسببت في تحطم سيارة البريطاني جورج راسل سائق وليامز. وقطع السائق البالغ من العمر 21 عاما والقادم من موناكو حلبة باكو للشوارع وطولها ستة كيلومترات في دقيقة واحدة و42.872 ثانية متفوقا بفارق 0.324 على الألماني سيباستيان فيتل زميله في فيراري.

كان ثنائي فيراري يتقدم بوضوح على أقرب المنافسين وهو البريطاني لويس هاملتون سائق مرسيدس بطل العالم خمس مرات‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬وصاحب صدارة الترتيب العام الذي أنهى متأخرا عن لوكلير بفارق 0.669 ثانية في يوم مشمس. وحل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول رابعا متقدما على الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، الذي احتل المركز الخامس.

واستهل مرسيدس هذا الموسم بالحصول على المركزين الأول والثاني في أول ثلاثة سباقات فيما يعد أقوى بداية حققها أي فريق منذ فعلها فريق وليامز عام 1992. وأنهى فيراري، الذي كان من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب قبل بداية الموسم، في المركز الثالث مرتين فقط ويتأخر بفارق 57 نقطة عن الغريم مرسيدس في الترتيب العام.
ويتصدر هاميلتون حاليا الترتيب العام للبطولة متقدما بفارق ست نقاط على بوتاس زميله في الفريق بعد انتهاء ثلاثة سباقات من البطولة المؤلفة من 21 سباقا.

المصدر: وكالات

ذات صلة