البحرين تتوّج باللقب الخليجي للمرة الأولى

تُوّج منتخب البحرين بلقب كأس الخليج العربي “خليجي 24” للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته عقب تغلّبه على نظيره السعودي 1-0 الأحد في المباراة النهائية للبطولة المقامة بالدوحة.

على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، أهدر “الأخضر” السعودي فرصة التقدّم المبكر بعد إهدار قائده سلمان الفرج لركلة جزاء (11) ليردّ “الأحمر” البحريني في الشوط الثاني بخطف هدف الفوز واللقب التاريخي بقدم القناص محمد الرميحي (69).

وفشلت السعودية بالتالي في إحراز لقبها الأول منذ 2003 والرابع في تاريخها، وتجديد تفوّقها على البحرين بعد أن تغلّبت على الأخيرة 2-صفر في دور المجموعات.

وكانت مباراة الأحد في الدحيل استعادة أيضاً للقاء المنتخبين في النسخة السادسة عشرة من البطولة في الكويت عام 2003، حيث توّجت السعودية باللقب وحلّت البحرين ثانية (نظام مجموعة واحدة).

وفشل المنتخب السعودي في الانفراد بالمرتبة الثانية على صعيد أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب الخليجي بعد الكويت حاملة الرقم القياسي (10 ألقاب)، وبقي متشاركاً المركز الثاني مع منتحب قطر الذي أقصاه من نصف نهائي النسخة الحالية (1-صفر)، ومنتخب العراق الذي خرج من دور الأربعة على يد البحرين بركلات الترجيح (3-5 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي).

المصدر: وكالات

ذات صلة