نيوكاسل ينتصر بصعوبة على شيفيلد يونايتد

منح هدف مبكر من ضربة رأس عبر آلان سانت-ماكسيمين واخر مثير للجدل لجونجو شيلفي الفوز لنيوكاسل يونايتد 2-صفر على مستضيفه شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الخميس.

ووضع المهاجم الفرنسي سانت-ماكسيمين الضيوف في المقدّمة في الدقيقة 15 وهز شيلفي الشباك في الدقيقة 70 بعد تمريرة من اندي كارول الذي بدا في وضع تسلل ليتم احتساب الهدف بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وأكّدت تقنيّة الفيديو أن كارول لم يكن متسلّلا لينجح شيلفي في هزّ شباك الحارس دين هندرسون بعدما رفع مساعد الحكم رايته واعتمد مدافعو شيفيلد على قرار حكم الساحة.

ولا شكّ أن هذا الهدف الغريب سيثير المزيد من الجدل بشأن استخدام تقني~ة حكم الفيديو بينما سيشيد المحلّلون بأداء السلوفاكي مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل الذي أنقذ مرماه من عدّة فرص خطيرة ليحافظ لفريقه على الانتصار.

وحوّل سانت-ماكسيمين تمريرة عرضيّة من خافيير مانكييو إلى الشباك عكس سير اللعب حيث أحبط دوبرافكا أصحاب الأرض وتصدّى لفرص من أوليفر مكبورن وإندا ستيفنز قبل أن ينقذ ركلة حرّة قويّة نفّذها أوليفر نوروود.

وأنقذ دوبرافكا ضربة رأس من مكبورن من مدى قريب قبل أن يحرز شيلفي الهدف الثاني ليلحق بشيفيلد أوّل خسارة في الدوري في ثماني مباريات ويدفع نيوكاسل إلى منتصف جدول الترتيب.

المصدر: رويترز

ذات صلة