فوز استعراضي لمنتخب قطر بسداسيّة على المنتخب اليمني

حقّق منتخب قطر بطل آسيا فوزاً صريحاً استعراضيّاً على شقيقه اليمني بسداسيّة نظيفة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين الجمعة على إستاد خليفة.

وعوّض منتخب قطر خسارته المفاجئة في الجولة الأولى أمام العراق 1-2، فيما لقي اليمن خسارته الثانية بعد أولى أمام الإمارات 0-3.

وانحصر التنافس على بطاقة العبور الثانية في المجموعة للدور النصف النهائي بين قطر والإمارات اللذين يلعبان في الجولة الثالثة الأخيرة، فيما ضمن العراق البطاقة الأولى والصدارة لاعتماد نظام المواجهات المباشرة في حال التعادل في النقاط، فيما خرج اليمن من المنافسة.

وسيكون لقاء قطر والإمارات بمثابة مباراة نهائيّة بين الطرفين الساعي كل منهما لمواصلة مشواره في البطولة علماً أن التعادل يؤهّل العنابي بفارق الأهداف.

سجّل عبد الكريم حسن هاتريك في الدقائق 29 و36 و72 من ركلة جزاء، والمعز علي هداف آسيا في الدقيقة 57 وعبد الله الأحرق في الدقيقة 86 واكرم عفيف في الدقيقة 90.

وبات عبد الكريم حسن أول قطري يسجّل هاتريك في تاريخ مشاركات العنابي في كأس الخليج.

قدّمت قطر مباراة ممتعة سيطرت خلالها على اللقاء بمجمل تفاصيله مع وجود فوارق كبيرة بين المنتخبين تترجمت أداء بالفرص والاهداف.

وتميّز لاعبو قطر بالتركيز العالي لاسيما في استثمار الفرص التي سنحت لهم بعكس مباراة العراق التي أضاع خلالها العنابي كما هائلاً من الفرص المحققة للتسجيل.

واشترك في اللقاء عبد العزيز حاتم أساسياً بعدما دخل احتياطيا في المباراة الأولى امام العراق التي سجّل خلالها، إلا أنه ترك مكانه في الدقيقة 29 مصابا بكتفه لمصلحة كريم بو ضياف.

وكان عبد الكريم حسن نجم اللقاء بتحركاته واختراقاته وحيويته وترجم أداءه بثلاثيّة هي الأولى له مع المنتخب علماً أنه لم يسبق له أن سجّل أكثر من هدف مع قطر في مباراة واحدة.

وعكست قطر اليوم صورة بطل آسيا حيث بدا المنتخب متماسك الصفوف صلباً في الخطوط الثلاثة وتميز اداؤه بالتنوع والاختراقات عبر الأجنحة تارة خصوصا إسماعيل محمد وعبد الكريم حسن أو من العمق حيث تواجد المعز علي الكثير الحركة في عمق المناطق اليمينية وشكل ثنائيا مزعجاً مع المبدع وضابط الإيقاع أكرم عفيف المرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا هذا العام.

المصدر: وكالات

ذات صلة