دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يسعى لحسم تأهّله

يسعى ريال مدريد للتأهّل عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي في لقاء قمّة الثلاثاء في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الفريق الفرنسي ضمن تأهّله في الجولة الماضية بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية منها فوز بثلاثيّة نظيفة على الفريق الملكي بالذات في باريس في مستهلّ التصفيات.

ويحتاج الميرينغي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 لقباً) إلى نقطتين من المباراتين الأخيرتين أمام ضيفه سان جرمان ومضيفه كلوب بروج البلجيكي لضمان تأهّله، علما أن الأخير تعادل معه على أرضه 2-2، في مباراة كان متقدّما فيها بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 55.

كما أن تعادل أو خسارة بروج أمام مضيفه غلطة سراي التركي سيطيح بآمال الفريق البلجيكي ويخرجه من المنافسة ويمنح التأهّل للفريق المدريدي بغض النظر عن نتيجته، ويحصر المنافسة بين الفريقين على البطاقة المؤهّلة إلى “يوروبا ليغ”.

ويعوّل زين الدين زيدان المدرب الفرنسي للفريق الإسباني على صحوة لاعبيه في المباريات الأخيرة والنتائج الكبيرة التي حقّقوها إن على صعيد الدوري المحلي أو في دوري الأبطال.

وفاز ريال في خمس من أخر ست مباريات خاضها، وتعادل مرة واحدة، وسجّل لاعبوه 19 هدفاً، ولم يتلقوا غير هدف واحد.

ويتألّق في صفوف ريال المهاجم المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 10 أهداف يتصدّر بها ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني واشاد به مدربه بالقول “لا أدرى ما إذا كان بنزيمة أفضل لاعب في الدوري حاليا، كل شخص يرى ذلك من زاوية معينة. انا سعيد من اجله وكل يوم يثبت بانه لاعب محوري في الفريق”.

واعتبر زيدان بان فريقه الان “أفضل مما كان عليه في مباراة الذهاب بكل بساطة. خضنا مباراة معقدة في باريس لكن الأمر أصبح من الماضي. لن نلعب للثأر، كلّ ما نريده هو خوض مباراة جيدة”.

ويلعب ريال من دون لاعب وسطه الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي يعاني من التواء في الرباط الداخلي للركبة اليسرى، بعدما أصيب خلال التمارين مع منتخب بلاده في فترة الاستراحة الدولية منتصف الشهر الحالي، ولوكاس فاسكيز الذي تعرض الخميس لكسر في أصبع قدمه اليسرى الكبير عندما سقط أحد الأوزان على قدمه اليسرى أثناء التدريب في صالة الأحمال.

في المقابل تحتوي تشكيلة فريق المدرب الألماني توماس توخل على لائحة طويلة من المصابين تشمل الألماني ثيلو كيهرر والإسباني أندير هيريرا والبلجيكي توما مونييه.

ويتصدّر باريس سان جرمان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ريال، ويحتلّ كلوب روج المركز الثالث بنقطتين، وغلطة سراي رابعا بنقطة واحدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة