براون يدعو سائقي فيراري للاقتداء بهاميلتون

قال روس براون المدير التقني السابق لفيراري إنه يتعين على أحد سائقي الفريق الإيطالي الاقتداء ببطل العالم لويس هاميلتون ويعترف بمسؤوليته عن تصادم وقع الأحد الماضي خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى ضمن بطولة فورمولا 1. وتصادم سائقا فيراري سيباستيان فيتل وشارل لوكلير مما أدى إلى خروجهما من السباق قبل الأخير في الموسم. وكان التصادم بين الاثنين، وأحدهما سائق واعد والآخر بطل للعالم أربع مرات، مثار نقاشات طويلة على حلبة إنترلاغوس.

واعتذر هاميلتون بطل العالم ست مرات إلى ألكسندر ألبون بعد أن تسبب في حادث كلف سائق رد بول المبتدئ الظهور لأول مرة على منصة تتويج بطولة العالم.

وعوقب سائق مرسيدس، الذي انتزع اللقب في تكساس قبل أسبوعين ولم يكن ينافس على أي شيء على حلبة إنترلاغوس في البرازيل، بإضافة خمس ثوان إلى زمنه بسبب الحادث الذي وقع في اللفة قبل الأخيرة.

وقال السائق البريطاني البالغ من العمر 34 عاما ”أتحمل المسؤولية تماما. أتقبل تماما أنني كنت قادما من الخلف ولذلك أنا الذي لمسته. ”أعتذر بشدة لألبون. حاولت القيام بتحرك معين… وكانت هناك فجوة لكنها اختفت في نهاية (محاولة التخطي) وكان هذا خطأ مني تماما“.

وتراجع هاميلتون للمركز السابع، وهي المرة 32 على التوالي التي ينهي فيها سباقا ضمن مراكز النقاط، بينما انتهى الحال بألبون في المركز 14. ويشغل براون حاليا منصب مدير قطاع رياضة المحركات في فورمولا 1 وهو رئيس سابق أيضا لفريق مرسيدس.

المصدر: رويترز

ذات صلة