فرنسا تحسم صدارة المجموعة الثامنة

حسمت فرنسا بطلة العالم صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 وذلك بفوزها الأحد على مضيفتها ألبانيا 2-صفر في الجولة الأخيرة.

وكانت فرنسا ضمنت تأهّلها إلى النهائيات عن هذه المجموعة بصحبة تركيا التي بقيت ثانية بفارق نقطتين عن رجال المدرب ديدييه ديشان على الرغم من فوزها على مضيفتها المتواضعة أندورا بهدفي إنيس أونال (17 و21 من ركلة جزاء).

وعكّرت فرنسا التي افتقدت نجميها، الشاب كيليان مبابي بسبب توعك صحي وبول بوغبا للاصابة، على ألبانيا احتفالها بافتتاح الملعب الوطني في تيرانا في لقاء خاضته بخمسة تعديلات على التشكيلة التي فازت السبت بصعوبة على مولدافيا 2-1 على “ستاد دو فرانس” في ضواحي باريس.

وفي المقابل، احتفل ديشان بأفضل طريقة بخوضه مباراته المئة كمدرّب لأبطال العالم .

وبعد أن شاركت في النهائيّات للمرة الأولى قبل أربعة أعوام في باريس، أنهت ألبانيا التصفيات في المركز الرابع بـ13 نقطة خلف إيسلندا التي حقّقت فوزاً هامشيًا على مضيفتها مولدافيا بهدفين لبيركير بيارناسون (17) وغيلفي سيغوردسون (65)، مقابل هدف لنيكولاي ميلينسيانو (56).

ولم ينتظر المنتخب الفرنسي طويلاً لفرض أفضليّته بهدف أول لكورنتان توليسو بقميص بلاده، وجاء من كرة رأسيّة إثر ركلة حرة نفذها أنطوان غريزمان (8) الذي سار بأبطال العالم نحو النقاط الثلاث باضافة الهدف الثاني والأول له في آخر سبع مباريات بعد تلقّيه الكرة بتمريرة من الجهة اليسرى عبر ليو دوبوا (31).

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني رغم المحاولات الفرنسية وأبرزها لأوليفييه جيرو الذي عانده الحظ بعد أن ارتدّت محاولته من القائم الأيمن (71).

المصدر: وكالات

ذات صلة