فنلندا إلى نهائيّات كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها

بلغت فنلندا نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على ضيفتها ليشتنشتاين 3-صفر الجمعة في هلسنكي في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات 2020.

وتدين فنلندا بفوزها إلى مهاجم نوريتش سيتي الإنكليزي تيمو بوكي الذي سجّل هدفين في الدقيقتين 64 من ركلة جزاء و75 بعدما افتتح لها مهاجم باتي بوريسوف جاسه تيومينن التسجيل في الدقيقة 21.

وحجزت فنلندا التي لم يسبق لها المشاركة في كأس أوروبا أو كأس العالم، البطاقة الثانية عن المجموعة ولحقت بإيطاليا المتصدّرة وصاحبة البطاقة الأولى.

وهو الفوز السادس لفنلندا في التصفيات مقابل ثلاث هزائم فعزّزت موقعها في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، فيما منيت ليشتنشتاين بخسارتها السابعة مقابل تعادلين فبقيت في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وحقّقت فنلندا الأهم بكسبها النقاط التي كانت بحاجة إليها لحسم البطاقة قبل الجولة العاشرة الأخيرة التي تحلّ فيها ضيفة على اليونان الإثنين المقبل.

العلامة الكاملة لإيطاليا

وتابعت إيطاليا مشوارها الرائع في التصفيات وحقّقت فوزها التاسع في تسع مباريات حتى الآن عندما انتزعت فوزا مستحقّا من مضيفتها البوسنة بثلاثيّة نظيفة تناوب على تسجيلها فرانشيسكو أتشيربي (21) ولورنتسو إينسيني (37) وأندريا بيلوتي (52).

وعزّزت إيطاليا، الوحيدة إلى جانب بلجيكا لم تهدر أي نقطة في التصفيات حتى الآن، موقعها في الصدارة برصيد 27 نقطة، فيما منيت البوسنة بخسارتها الخامسة في التصفيات فتجمد رصيدها عند 10 نقاط في المركز الخامس.

وفي مباراة ثالثة، صعدت اليونان إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزها على مضيفتها أرمينيا بهدف وحيد سجّله مهاجم باوك سالونيك ديميتريوس ليمنيوس في الدقيقة 34.

ورفعت اليونان رصيدها إلى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أرمينيا التي تحتلّ المركز الرابع.

المصدر: وكالات

ذات صلة