رفض طعن سيتي ضد تحقيقات اللعب المالي النظيف

فشلت محاولة مانشستر سيتي لإيقاف تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حول مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية لطعن النادي الانكليزي يوم الجمعة. واشار ماتيو ريب الأمين العام للمحكمة الى رفض طعن النادي الانكليزي الذي قدم في حزيران الماضي، تم رفضه. وفتح اليويفا تحقيقا في مارس آذار الماضي بشأن انتهاكات محتملة للوائح بعد أن نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية تقريرا حول تضخيم ملاك سيتي اتفاقات الرعاية لتتماشى مع متطلبات قواعد اللعب المالي النظيف.

وفي مايو ايار الماضي أحال محققو اليويفا القضية إلى لجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد لاتخاذ عقوبات محتملة. وطعن سيتي على القرار في يونيو حزيران الماضي قائلا آنذاك إن محققي اليويفا تجاهلوا ”مجموعة شاملة من الأدلة لا يمكن دحضها قدمها مانشستر سيتي“.

وقال النادي إن الاتهام بمخالفات مالية ”يظل خاطئا تماما“ وإن النادي يثق في ايجابية النتيجة.

وتهدف قواعد اللعب المالي النظيف منع الأندية من الحصول على أموال بلا حدود من ملاك أثرياء أو بواسطة صفقات رعاية يتم تضخيمها. وقد يتم منع الأندية التي تنتهك تلك القواعد من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكن مفاوضات بشأن تسوية الأمر الأكثر شيوعا في مثل هذه الحالات.

وأصبح ميلان بطل أوروبا سبع مرات أكبر ناد يتم حرمانه من المشاركة الأوروبية بعد منعه من المشاركة في الدوري الأوروبي بسبب الانفاق ببذخ.

المصدر: رويترز

ذات صلة